محمد بركات: اتحاد الكرة سبب خسارة الأهلي لنهائي دوري الأبطال

نجم الشياطين الحمر السابق تعرض لهجوم كبير بسبب أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2022
محمد بركات: اتحاد الكرة سبب خسارة الأهلي لنهائي دوري الأبطال

أقر محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن النادي الأهلي كان ضحية الخطأ والإهمال من جانب اتحاد الكرة.

وقال بركات في تصريحات تليفزيونية إنه يجب الاعتراف بالأخطاء التي وقعت من الاتحاد المصري لكرة القدم والتي كلفت الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا.

ولم يتحرك الاتحاد المصري لكرة القدم في أزمة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا أو يتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية للبطولة وهو ما أجبر الأهلي على لعب المباراة على ملعب الوداد المغربي وخسارته للمباراة النهائية بنتيجة 2-0.

وأشار بركات إلى أن الأهلي دفع ثمن خطأ اتحاد الكرة المصري وأن الفريق المصري لو واجه الوداد في أي ملعب محايد لحصد اللقب لأنه الأفضل على المستوى الفني.

ووصف بركات خطأ الاتحاد المصري لكرة القدم بالفادح، ولكنه شدد على أنه لم يكن يعلم أي شيء عن هذا الخطاب.

فيما أبدى بركات حزنه العميق بسبب هجوم جماهير الأهلي عليه بسبب أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتفهم بركات هجوم الجماهير عليه خاصة وأن لهم فضلاً كبيراً عليه في مسيرته وأنه يعلم تماماً بأن جماهير الشياطين الحمر يفضلون مصلحة النادي على أي مصلحة شخصية مهما بلغ اسم هذا الشخص ونجوميته.

وفي الوقت ذاته، استنكر بركات وصف الاتحاد المصري لكرة القدم بالفساد أو التزوير، كما رفض بركات فكرة استقالة الاتحاد المصري خوفاً على مستقبل الكرة في البلاد خاصة وأن الاتحادات المعينة كانت سبباً في الكثير من مشاكل الكرة المصرية على مدار السنوات الماضية.

وكان الأهلي قد نشر وفي وقت سابق من شهر يونيو الجاري أنه تقدم بـ20 مستنداً يدين اتحاد الكرة المصري لكرة القدم في أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا. 

وشدد الأهلي أن اتحاد الكرة المصري يتحمل المسؤولية كاملة في أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا وهو ما كان سبباً في خسارة الفريق للقب.