محمد صلاح يسعى لتحطيم أرقام قياسية جديدة خلال مباراة ليفربول وفولهام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
محمد صلاح يسعى لتحطيم أرقام قياسية جديدة خلال مباراة ليفربول وفولهام

يبدو أن رحلة قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح مع الأرقام القياسية مستمرة لوقت طويل، حيث أصبح يحطم أرقاما تاريخية في كل مباراة مع الليفر.

ويبحث محمد صلاح عن الوصول إلى 3 أرقام تاريخية عندما يلعب مع ليفربول أمام فريق فولهام، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حالة إحراز محمد صلاح لهدفين في شباك فولهام سيصل إلى الهدف رقم 30 في جميع المسابقات مع فريق ليفربول خلال الموسم الحالي، ليحقق ذلك الرقم في 4 مواسم من إجمالي 6 مواسم لعبها مع الليفر.

كما سيصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 100 مع فريق ليفربول على ملعبه "أنفيلد" في جميع البطولات التي شارك فيها.

كما أن إحراز الهدفين سيجعل محمد صلاح متساويا مع نجم ليفربول التاريخي ستيفن جيرارد في المركز الخامس بقائمة هدافي الليفر عبر التاريخ، حيث أحرز صلاح 184 هدفا مقابل 186 هدفا لجيرارد.

وأحرز محمد صلاح 28 هدفا مع ليفربول في جميع البطولات منذ بداية الموسم الجاري، لتستمر مسيرته مع الأرقام القياسية منذ انضمامه إلى الليفر في صيف عام 2017 قادما من نادي روما الإيطالي حيث أصبح أحد أبرز نجوم الفريق الإنجليزي العريق على مدار تاريخه.

وشارك محمد صلاح في 300 مباراة مع ليفربول بجميع البطولات وأحرز 184 هدفا وصنع 74 هدفا، وحصل على 7 بطولات منها لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس رابطة المحترفين، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الدرع الخيرية.

تشكيل ليفربول المتوقع أمام فولهام

يسعى فريق ليفربول لاستكمال مسيرة الانتصارات عندما يلعب اليوم أمام فريق فولهام، من أجل تحسين ترتيبه في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك ليفربول 56 نقطة وضعته في المركز الخامس بجدول الدوري، مقابل 45 نقطة لفريق فولهام صاحب المركز العاشر.

ويبحث ليفربول عن فوزه الخامس على التوالي أمام فولهام، حيث يسعى الفريق للفوز في جميع مبارياته المتبقية ببطولة الدوري الإنجليزي من أجل الوصول إلى مركز مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية إن تشكيل ليفربول المتوقع أمام فولهام سيضم في حراسة المرمى: أليسون بيكر، وفي خط الدفاع: أندرو روبيرتسون، وإبراهيما كوناتي، وفيرجيل فان دايك، وألكسندر أرنولد، وفي خط الوسط: فابينيو، وجوردان هندرسون، وكورتس جونس، وفي الهجوم: كودي جاكبو، ولويس دياز، ومحمد صلاح.

وقال المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن الليفر تنتظره مباراة صعبة أمام فريق فولهام.

وأضاف كلوب، في تصريحات صحفية: "فريق فولهام يقدم موسماً رائعاً حتى لو كان ترتيبهم متراجعاً في جدول الدوري، لكنهم فريق جيد للغاية وستكون مواجهتهم صعبة".

وتابع مدرب ليفربول: "روبرتو فيرمينو عاد إلى تدريبات ليفربول بعد تعافيه من الإصابة ولكنه غير جاهز للمشاركة في مباراة فولهام، كما أن نابي كيتا لن يشارك أيضا بسبب عدم الجاهزية".

وقال كلوب: "ديوجو جوتا يواجه مشكلة في الظهر وأعتقد أنه لن يشارك في مباراة فولهام، ولكن أتمنى أن يتعافى قبل المباراة ويصبح قادرا على المشاركة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة