محمد صلاح يكشف عن نظامه الغذائي للوصول إلى أفضل حالة بدنية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 مارس 2022
محمد صلاح يكشف عن نظامه الغذائي للوصول إلى أفضل حالة بدنية

كشف النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن النظام الغذائي الصارم الذي يحرص على الالتزام به، حتى يكون في أفضل وأقوى حالة بدنية ممكنة.

محمد صلاح يكشف عن الأطعمة التي يحرص على تجنبها وتلك التي يميل لها

وخلال مقابلته مع الإعلامية المصرية إسعاد يونس، في برنامج صاحبة السعادة المذاع على فضائية دي إم سي المصرية، قال محمد صلاح أنه لا يشعر بالضعف أمام الطعام، ولا يشعر بالرغبة في تناول الشوكولاتة مثلاً، إذا تناولها شخص ما أمامه.

وأردف قائلاً إنه وضع بعض القوانين المرتبطة بالطعام في منزله، موضحاً أنه على سبيل المثال، فإنه يقدم الشوكولاتة لابنته مكة في يوم السبت فقط من كل أسبوع، حيث أنه يحرص على معاملتها كما يعامل نفسه فيما يخص بالتغذية الصحية السليمة.

وأشار النجم المصري أنه يشعر بالذنب إذا تناول الفطير المشلتت، ويكون الأمر أكثر صعوبة إذا أكل كشري في نفس اليوم، لافتاً إلى أنه في آخر زيارة له في مصر، تناول الفطير في الصباح، ثم الحمام في الغذاء، ثم الكشري في العشاء، مضيفاً أنه حرص بعدها على عدم تناول أي أطعمة ثقيلة أخرى لمدة شهر.

وعن الأطعمة التي يحرص على تناولها من أجل الحفاظ على تكوينه الجسدي والعضلي، قال محمد صلاح إنه يميل إلى تناول السلطة مع السمك أو الدجاج والبروكلي.

ويعد محمد صلاح من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية الناجحة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) في عامي 2018 و2019. كما اختير النجم المصري من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

ويعتبر المصري محمد صلاح هو الهداف الإفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل حتى الآن 116 هدفاً، متفوقاً على النجم الإيفواري المعتزل، ديديه دروجبا، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 104 أهداف.

ويحتل صلاح حالياً صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 19 هدفاً، بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه، دييغو غوتا، زميله في الريدز، الذي يملك 12 هدفاً في رصيده. كما يعد النجم المصري هو أفضل صانع أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 10 تمريرات حاسمة، بفارق تمريرتين عن غارود بوين، لاعب وست هام، الذي يملك 8 تمريرات حاسمة.