6 نصائح تُمكنك من تنفيذ إعلانات الجوال بفاعلية

تعرّف على طرق الإعلان عبر الموبايل

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
6 نصائح تُمكنك من تنفيذ إعلانات الجوال بفاعلية

يُشير مصطلح إعلانات الجوال إلى أي شكل من أشكال الإعلان التي تصل إلى المستهلكين من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

ما هي إعلانات الجوال؟

يُشير مصطلح إعلانات الجوال إلى أي شكل من أشكال الإعلان التي تصل إلى المستهلكين من خلال الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. تعلن الشركات أو المؤسسات عبر هذه الأجهزة من خلال الإعلانات النصية عبر الرسائل القصيرة أو من خلال إعلانات البانر التي تظهر ضمن مواقع الويب التي يفتحها المستهلكين باستخدام الجوال. يمكن العثور على إعلانات الهاتف أيضًا من خلال التطبيقات التي يتم تنزيلها بما في ذلك ألعاب الهاتف المحمول.

يسعى المعلنون إلى تصميم الإعلانات بناءً على أذواق المستهلكين و / أو سجل التصفح من خلال التنقيب عن البيانات وتقنيات جمع المعلومات الأخرى. الإعلان عبر الهاتف من أشكال الإعلانات واسعة الانتشار حاليًا لأن الأشخاص يقضون الآن وقتًا أطول على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة أكثر مما يقضونه أمام التلفزيون، يعود هذا إلى سهولة وانخفاض تكلفة استخدام هذه الأجهزة.

من أجل مواكبة عادات المستهلك المتغيرة، قامت الشركات بتكييف حملاتها الإعلانية من خلال اعتماد استراتيجيات الإعلان عبر الهاتف المحمول. ذلك لأن فرصة رؤية العملاء الجدد والحاليين لإعلان من خلال جهاز محمول أكبر مما قد يشاهدونه من خلال الطرق التقليدية.

نظرًا لأن الأجهزة المحمولة عادةً ما تحتوي على شاشات أصغر من أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التليفزيون، فإن هذا الشكل من الإعلانات الرقمية يكون عادةً مُصممًا بشكل يناسب الشاشات الصغيرة.

يمكن اعتبار أن أول شكل من أشكال إعلانات الهاتف المحمول هو الرسائل النصية القصيرة. لكن الحملات الإعلانية للجوال تطورت بسرعة لتشمل الإعلانات على شبكة الإنترنت وداخل التطبيقات. يُعرف أحد النماذج الشائعة في إعلانات الأجهزة المحمولة باسم التكلفة لكل تثبيت (CPI)، حيث يعتمد الدفع على قيام المستخدم بتثبيت تطبيق ما على أجهزته المحمولة.

تُقدّم العديد من التطبيقات إصدارًا مجانيًا يمكن تنزيله بدون تكلفة، ولكن يتم دفع ثمنه عن طريق وضع الإعلانات داخل التطبيق. تحتوي إصدارات مواقع الويب للجوال أيضًا على إعلانات مُصممة بشكل يتناسب مع شاشات الجوال، أي أنها هنا تكون أصغر مما تظهر في الإصدار الكامل من نفس موقع الويب.

طرق الإعلان عبر الموبايل

يستخدم المعلنون طرقًا مختلفة لإعلانات الجوال للوصول إلى المستهلكين. من طرق الإعلان عبر الموبايل ما يلي:

  • الدفع مقابل النقرة: باستخدام هذه الطريقة، فإن كل نقرة على إعلان أو موقع ويب للجوال تفرض رسومًا على المعلن، سواء كانت النقرة تؤدي إلى عميل محتمل أو إجراء عملية بيع.
  • الدفع مقابل مرات الظهور: خلال هذا النوع من الإعلان يدفع المعلن مقابل عدد معين من مرات ظهور إعلانه.
  • الدفع مقابل كل تثبيت: تفرض هذه الطريقة رسومًا على المعلن مقابل كل تنزيل لتطبيق يروج لمنتجات المعلن. قد تتضمن هذه الإعلانات أو لا تتضمن حافزًا للمستخدم، مثل المكافآت أو النقاط، إذا قام بتنزيل التطبيق.
  • الدفع مقابل اتخاذ إجراء: خلال هذا النوع من الإعلان عبر الجوال، يتحمل المعلن رسومًا في كل مرة يتم فيها اتخاذ إجراء محدد داخل التطبيق أو على موقع ويب. تشمل الإجراءات التسجيل للحصول على عرض أو تنزيل عرض أو إكمال عملية شراء.

نصائح تُمكنك من تنفيذ إعلانات الجوال بفاعلية

في حين أن الأمر قد يتطلب بعض الممارسة لفهم الأساليب المختلفة لإعلانات الأجهزة المحمولة، فإن بناء استراتيجيتك الخاصة يبدأ باعتبارات مدروسة وأهداف. للحصول على فكرة أفضل عن كيفية تقديم إعلان عبر الجوال يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية:

  • حدد رسالتك بدقة: نظرًا لأن الإعلان عبر الهاتف المحمول له فترة زمنية محدودة لجذب انتباه المستخدم قبل أن ينصرف أو ينظر إلى اتجاه آخر، فمن المهم تحديد ما تريد أن يقوله الإعلان أو يفعله بدقة. حدد كيف يمكنك جعل رسالتك موجزة وفعالة.
  • استهدف المستهلكين المحليين: عند تحديد أهداف للإعلان، انتبه إلى اختيارات الموقع واستهدف المشترين المحليين. قد يبحث المستهلكون عن شيء قريب من محل سكنهم ويمكن لظهور إعلانك في الوقت المناسب أن يجعلهم يتمون عملية البيع.
  • انتبه لحجم الصوت والفيديو: نظرًا لأن الإعلانات عبارة عن مقتطفات من المعلومات الموجزة، فيجب أن تكون هنا على دراية بحجم الصور ومقاطع الفيديو. تذكر أنك تريد أن يتم تحميل الإعلانات بسرعة حتى يشاهدها المستهلكون قبل النقر على صفحة أخرى.
  • حسّن موقع الويب الخاص بك: قم بتقييم موقعك للتأكد من توافقه مع الجوّال من خلال تنسيق الصفحات لتناسب الشاشات وتحسين المحتوى للتنزيل السريع. تحقق من مضيف موقع الويب الخاص بك لمعرفة ما إذا كان يقدم طرقًا لتهيئة موقعك إلى إصدار محمول.
  • جرب استراتيجيات مختلفة: يمكنك تجربة طرق واستراتيجيات مختلفة لاستهداف مستخدمي الهاتف المحمول. ثم اختيار أفضل هذه الطرق التي أثبتت قدرتها على تحقيق نتائج أفضل، لكي تتمكن من تحقيق هذا يجب أن تتبع النتائج أو تقوم بتحليل منافسيك لفهم استراتيجيات إعلانات الهاتف المحمول الخاصة بهم.
  • الاستعانة بشركات إعلانات الجوال: يُمكنك أيضًا توظيف شركات الإعلان لإدارة الإعلانات وجمع البيانات والتتبع. تتخصص هذه الشركات في إعلانات الأجهزة المحمولة ويمكنها التعامل مع إجراءات روتينية مثل تحديث الرسائل مع ضمان تشغيل إعلاناتك بفعالية على أي نظام أساسي.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة