مراجعة لعبة أبيكس ليجندز Apex Legends باتل رويال

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 06 نوفمبر 2022
مراجعة لعبة أبيكس ليجندز Apex Legends باتل رويال

مع الانتشار المذهل والشعبية الكبيرة لألعاب باتل رويال مثل فورتنايت وببجي، تم إصدار لعبة أبيكس ليجندز من قبل شركة إلكترونيك آرتس Electronic Arts لتصبح بسرعة كبيرة من أشهر ألعاب الباتل رويال في العالم ومنافساً قوياً في السوق.

تتميز هذه اللعبة بكونها مجانية ومتاحة على كل منصات الألعاب والحواسيب والهواتف الذكية، وهي توفر تجربة لعب رائعة مثل أي لعبة باتل رويال أخرى، بالإضافة إلى مجموعة من الأبطال الخارقين الذين يتمتعون بقدرات خارقة متنوعة، ما يجعل تجربة اللعب والمنافسة فيها مختلفة عن الألعاب الأخرى.

يشارك في كل جولة 60 لاعباً، يتم تقسيمهم إلى 20 فريق، كل فريق فيه 3 لاعبين، لا يمكنك اختيار اللاعبين في فريقك، فبمجرد بدء الجولة، يتم توزيعهم على الفرق بشكل عشوائي، يستطيع كل لاعب اختيار البطل الخارق الذي يمثله، لكن لا يمكن أختيار نفس البطل الخارق لأكثر من لاعب، لذلك، إذا كنت تفضل شخصية خارقة معينة وتم اختيارها بالفعل، فلن تستطيع اختيارها. قد يكون ذلك محبطاً بعض الشيء، لكن الهدف منه هو التنويع ودفع اللاعبين لتجربة جميع الشخصيات.

موضوع اللعبة

موضوع لعبة أبيكس ليجندز مألوف لكل من لعب سابقا لعبة باتل رويال مثل فورتنايت وببجي، يختار اللاعب واحد من الأبطال الخارقين، ثم سيتم إضافتك إلى اثنين من اللاعبين عشوائياً.

يمكن لزملاء الفريق اقتراح موقع للهبوط من الطائرة. عندها  سوف تسقطون جميعاً بدون أسلحة، لذلك، أول شيء يجب فعله هو البحث عن أسلحة.

بعد أن تحصل على سلاح، عليك أن تقتل جميع اللاعبين من الفرق الأخرى، الهدف هو أن يكون فريقك أخر فريق من بين 20 فريقاً.

يمكن إحياء أفراد الفريق الذين قتلوا طالما أن أحد أفراد الفريق لا يزال واقفا، ولكن الإحياء والشفاء يستغرق وقتاً.

اللعب الجماعي

من أجل الفوز بالجولة، عليك أن تتحلى بروح التعاون مع اللاعبين الآخرين في فريقك، كلعبة عبر الإنترنت بالكامل، تتطلب تنسيقاً جماعياً، عادة ما تحتاج إلى التحدث. لكن في لعبة أبيكس ليجندز، هذا ليس ضرورياً. فبدلاً من الصراخ بأن الخصم قادم. يمكن بضغطة زر بسيطة أن تجعل كل أفراد فريقك على دراية بذلك.

من الرائع أن تتوفر هذه الميزة لأن العمل الجماعي والتعاون هو الطريقة الوحيدة للفوز والبقاء على قيد الحياة.

مثل كل ألعاب باتل رويال الأخرى. من اللحظة الأولى التي تهبط فيها على الأرض، يمكنك اللعب بمفردك، لكن لم يتم تصميم اللعبة لذلك، فقدرات الشخصيات الخارقة يمكن استغلالها بشكلٍ أفضل عندما تتعاون مع شخصيات أخرى ضمن فريق، لذلك، كن دائما ملتزماً باللعب مع فريقك حتى النهاية، وتبادل معهم الغنائم التي تنتزعها من الفرق المنافسة.

الأبطال الخارقين

كل شخصية لديها قدرات ومزايا خاصة بها، لذلك، يؤدي وجود مجموعة من الشخصيات ضمن الفريق الواحد إلى قدرات مثير للاهتمام، وتجعل كل جولة مختلفة عن الأخرى.

يقوم بعض اللاعبين بإنفاق أموال على شراء أشياء مثل الملابس، الخبر السار هو أنه لا توجد عناصر مدفوعة يمكن أن تزيد احتمال الفوز في اللعبة.

لشراء العناصر، تحتاج إلى شراء بطاقات اللعبة، يمكنك شراء هذا البطاقات من هذا الموقع.

يمكنك أيضاً شراء العناصر باستخدام بطاقات جوجل بلاي أو بطاقات آب ستور.

الأسلحة والخريطة

توفر اللعبة مجموعة من أفضل الأسلحة في الألعاب حتى الآن، بعض هذه الأسلحة يمكن تحسينها من خلال إضافة ملحقات قد تجدها أثناء التجول في أرض المعركة، مثل منظار التقريب والمخازن الإضافية.

مساحة اللعب في أبيكس ليجندز رائعة ويمكن التعرف عليها وحفظها بسهولة، إنها واحدة من أفضل الخرائط التي ستلعبها في لعبة باتل رويال. الخريطة متنوعة وفيها كل شيء، مثل المستنقعات والمرتفعات والأماكن الداخلية التي ستستمتع باستكشافها.

أداء اللعبة

كما هو الحال مع كل ألعاب باتل رويال، لعبة أبيكس ليجندز تحتاج إلى اتصال مستقر وسريع بشبكة الإنترنت، بدون توفر الإنترنت المستقر والسريع، ستواجه مشاكل وأخطاء في اللعب، بشكلٍ عام، يتم اللعبة على خوادم قوية وهي تعمل بشكلٍ جيد ولا تعاني من أي بطئ، هذا أمر يستحق الثناء.