محمد الشوربجي يمثل إنجلترا بدلاً من مصر في الاسكواش

المصري محمد الشوربجي يتحول إلى تمثيل إنجلترا في لعبة الاسكواش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
محمد الشوربجي يمثل إنجلترا بدلاً من مصر في الاسكواش

أعلن الاتحاد الدولي للاسكواش أن اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً، سيقوم بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في الفترة المقبلة.

المصري محمد الشوربجي يتحول إلى تمثيل إنجلترا في لعبة الاسكواش

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن الشوربجي يعيش في إنجلترا منذ أن كان يبلغ من العمر 15 عاماً، وقد تقدم للحصول على الجنسية البريطانية في وقت سابق من العام الجاري.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الشوربجي، الذي أعرب عن حماسه الشديد متحمس حقا بشأن هذا التحدي، والمرحلة التالية من مسيرته، مؤكداَ أنه يرغب في تقديم كل ما بوسعه للبلد الذي دعمنه لسنوات عديدة.

وتابع قائلاً إنه عاش في إنجلترا أكثر من نصف عمره، منذ أن أتى إلي بريستول في عام 2006، ويدربه حالياً مدربين بريطانيين، لافتاً إلى أنه عندما يكون هناك أشخاص يقدرونه لما هو عليه، دون توقع أي شيء منه، فهذا يعني الكثير بالنسبة له دائماً.

وأضاف محمد الشوربجي قائلاً إنه عندما أتيحت له الفرصة لتمثيل إنجلترا، شعر بالحماس الشديد لحصوله على فرصة رد الجميل للأشخاص الذين قدموا الكثير من أجله، مردفاً أنه فاز بالعديد من الألقاب في مصر، ويشعر أنه مدين لإنجلترا.

واختتم بقوله إنه يود الفوز ببطولة عالمية أخرى، كما يرغب في العودة مجدداً إلى المركز الأول تحت العلم الإنجليزي، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق هذا.

وبهذا، تكون بطولة الجونة المفتوحة، التي انتهت منافساتها مؤخراً، هي آخر بطولة خاضها محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم سابقاً، كلاعب مصري، ليصبح أول لاعب حقق إنجازات دولية تحت العلم المصري، يمثل دولة أخرى في المنافسات الدولية في الاسكواش.

ومن المقرر أن يخوض الشوربجي أولى بطولاته كلاعب إنجليزي خلال الأيام المقبلة، حيث سيشارك في بطولة موريشيوس المفتوحة، والتي تقام في الفترة ما بين 7- 11 يونيو الجاري، يليها البطولة الوطنية البريطانية للاسكواش في مانشستر، والتي ستقام في الفترة ما بين 14- 18 من نفس الشهر.

وكان لاعب الاسكواش محمد الشوربجي، البالغ من العمر 31 عاماً، قد حقق العديد من الإنجازات والبطولات تحت العلم المصري، منذ انطلاق مسيرته الاحترافية، التي بدأها في عام 2006، وخاض منذ ذلك التوقيت أكثر من 170 بطولة دولية.

ويعتبر الشوربجي هو أكثر اللاعبين المصريين تحقيقاً للألقاب في الاسكواش، حيث توج بـ 44 بطولة دولية، من أصل 71 نهائي وصل إليه، خامس أكثر اللاعبين تصدرا للتصنيف العالمي للعبة برصيد 50 شهراً، واللاعب المصري الأكثر تصدراً لقمة تصنيف الاسكواش.

وتوج الشوربجي بالعديد من البطولات الكبرى خلال مسيرته الاحترافية، حيث فاز ببطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات، وببطولة أمريكا المفتوحة 3 مرات، وبطولة الأبطال 3 مرات، كما سبق له الفوز ببطولة العالم مرة واحدة في عام 2017، وحل وصيفاً فيها 3 مرات، فيما كان شهر أغسطس الماضي هو آخر شهر تصدر فيه التصنيف العالمي للاسكواش.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة