• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      معتز سمير التوني

    • اسم الشهرة

      معتز التوني

    • اللقب

      معتز التوني

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 يوليو 1979 (العمر 44 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2001 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

معتز التوني واحد من ألمع المخرجين المصريين خاصة في الكوميديا، أخرج العديد من الأفلام والأعمال التي حققت نجاحاً كبيراً سواء على مستوى الجماهير أو النقاد، ولم يختلف أحد على موهبته.

بالإضافة لإمكانياته الكبيرة كمخرج فهو ممثل كوميدي ذو طابع مختلف، لا يمكنك أن تنسى المشاهد التي ظهر فيها داخل العمل رغم أن دوره مساحته محدودة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة معتز التوني وحياته

ولد معتز سمير التوني في القاهرة، يوم 14 يوليو عام 1979، والده الإعلامي الشهير سمير التوني مؤسس قطاع الأخبار داخل ماسبيرو، والذي كان يستمع الجماهير لصوته من خلال برنامجه أثناء حرب اليمن "رسائل الجنود"، شقيقته زوجة الإعلامي المصري عمرو الليثي.

تعلق "التوني" بالتمثيل والفن منذ صغره، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حصل على البكالوريوس قسم إخراج في عام 2000، بدأ حياته بالعمل كمساعد مخرج في مجموعة من الأفلام الشهيرة مثل أفريكانو مع النجم أحمد السقا ومنى زكي، وفيلم حرب أطاليا مع أحمد السقا ونيللي كريم.

يتمتع "التوني" بخفة ظل جعلته يشارك كممثل في بعض الأدوار الكوميدية داخل مجموعة من الأفلام ومن أشهرها مشاركته في فيلم أعز أصحاب وفيلم لعبة الحب، ووصل عدد الأفلام التي شارك فيها إلى 24 فيلما آخرها مشاركته مع النجم كريم عبد العزيز في فيلم نادي الرجال السري.

في عام 2010 كان "التوني" على موعد مع الشهرة والنجومية من خلال إخراجه فيلمه الأول "سمير وشهير وبهير" مع الثلاثي أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو.

أشاد الفنان الراحل سمير غانم بموهبة "التوني" وقال عنه إنه لديس حس كوميدي عبقري، فهو مخرج قادر على إقناع أي فرد بأي شيء، كما أشاد به الفنان محمد إمام نجل الزعيم عادل إمام، والذي قال حياته اختلفت بعد لقائه بمعتز التوني.

أما عن زوجة معتز التوني وأولاده، فغير متوفي أي معلومات عن حياته الخاصة، ولم يتحدث عن هذا الأمر في أي من وسائل الإعلام.

مسيرته الفنية

بدأ معتز التوني مسيرته كمساعد مخرج لمجموعة من الأفلام، في عام 2001 عمل مساعد مخرج في الفيلم الشهير أفريكانو، بطولة النجوم منى زكي، أحمد السقا، وأحمد عيد، وفي عام 2002 عمل مساعد مخرج مع أحمد السقا ومنى زكي أيضا في فيلم مافيا، بمشاركة النجوم أحمد رزق، ومصطفى شعبان.

في نفس العام ظهر لأول مرة كممثل من خلال دور "إمبابي" في فيلم كذلك في الزمالك، وفي عام 2004 عمل كمساعد مخرج في فيلم تيتو مع النجوم أحمد السقا، حنان ترك، خالد صالح، وعمرو واحد، وشارك في الفيلم أيضا بدور صغير.

في عام 2005 شارك في التمثيل في 5 أفلام، وهي فيلم يا أنا يا خالتي مع النجوم محمد هنيدي، دنيا سمير غانم، فادية عبد الغني، وحسن حسني، كما شارك مع النجم أحمد حلمي في فيلم زكي شان، بمشاركة النجوم ياسمين عبد العزيز، حسن كامي، حسن حسني، أمير كرارة.

وظهر في نفس العام 2005 في فيلم أبو علي مع النجوم منى زكي، كريم عبد لعزيز، انتصار، وطلعت زكريا، وفي نفس العام عمل كمساعد مخرج في فيلم حرب أطاليا، مع النجوم أحمد السقا، نيللي كريم، وجمال إسماعيل.

في عام 2006 شارك "التوني" بالتمثيل في فيلم لعبة الحب، وفي عام 2007 شارك كممثل في كل من فيلم كود 36 مع مصطفى شعبان، وفيلم حوش اللي وقع منك.

في عام 2008 شارك "التوني" كممثل في فيلم نمس بوند مع الفنان هاني رمزي، وفيلم H دبور مع الفنان أحمد مكي، وقدم في نفس العام فيلم شبه منحرف كمساعد مخرج.

في عام 2009 شارك بالتمثيل في فيلم أعز أصحاب في دور "كيميا" مع النجوم أحمد فلوكس، وسومة، وفي 2010 قدم أول تجربة إخراج له في الفيلم الشهير "سمير وشهير وبهير" مع الثلاثي شيكو، أحمد فهمي، وهشام ماجد.

وفي نفس العام شارك كممثل في فيلم عايشين اللحظة، في عام 2012 أخرج فيلم 30 فبراير وظهر في الفيلم كممثل أيضا، في عام 2014 كرر التجربة فأخرج فيلم مراتي زوجتي وشارك بالتمثيل في الفيلم.

 في عام 2015 أخرج فيلم كابتن مصر وشارك بالتمثيل فيه أيضا، كما شارك بالتمثيل في نفس العام في فيلم يوم مالوش لازمة، وفي عام 2016 شارك بالتمثيل في فيلم كنغر حبنا، وأخرج فيلم كلب بلدي من بطولة الفنان أحمد فهمي، وفيلم جحيم في الهند من بطولة محمد إمام وياسمين صبري.

في عام 2019 تألق في دور دكتور شريف في الفيلم الكوميدي نادي الرجال السري مع النجوم كريم عبد العزيز، غادة عادل، بيومي فؤاد، نسرين طافش، ماجد الكدواني، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

أشهر مسلسلات معتز التوني

مثلما تألق معتز التوني في السينما، كان له مجموعة من البصمات المميزة في الدراما، ففي عام 2009 شارك بالتمثيل في مسلسل عصابة بابا وماما مع الفنان هاني رمزي، وعمل كمساعد مخرج لمسلسل حكايات وبنعيشها: هالة والمستخبي.

في عام 2012 شارك بالتمثيل في مسلسل لسه بدري، وفي عام 2013 شارك بالتمثيل في المسلسل الكوميدي الرجل العناب مع النجوم أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو.

في عام 2014 عمل كمساعد مخرج في مسلسل فرصة ثانية، وفي عام 2015 أخرج المسلسل الكوميدي لهفة بطولة النجمة دنيا سمير غانم، وشارك بالتمثيل في هذا المسلسل.

في عام 2016 ظهر كممثل في مسلسل نيللي وشريهان مع النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، محمد سلام، ومصطفى خاطر، وفي عام 2017 أخرج مسلسل هربانة منها، ومسلسل كابتن أنوش الجزأئين الأول والثاني.

في عام 2018 أخرج مسلسل خفة يد، ومسلسل ربع رومي من بطولة مصطفى خاطر، في عام 2019 بدأ إخراج المسلسل الكوميدي الشهير اللعبة مع النجوم هشام ماجد وشيكو، عارفة عبد الرسول، أحمد فتحي، ومي كساب والذي أخرج منه حتى الآن 3 أجزاء. في عام 2020 أخرج مسلسل إسعاف يونس.

أهم الأعمال

  • إخراج مسلسل اللعبة.

  • إخراج مسلسل لهفة.

  • إخراج فيلم كلب بلدي.

  • إخراج فيلم جحيم في الهند.

جميع أخبار