• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد سلام

    • اسم الشهرة

      محمد سلام

    • اللقب

      محمد سلام

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 ديسمبر 1983 (العمر 40 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"هجرس" واحد من النجوم الشباب الواعدين، الذي أعاد النجم أحمد مكي اكتشافه وتقديمه في مسلسل الكبير أوي، إنه الفنان محمد سلام، الذي بدأ من خلال مسرح مركز الإبداع ليتألق في العديد من الأعمال خاصة الكوميدية منها، ويصبح واحد من أشهر صانعي البسمة في مصر والوطن العربي، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية....

نشأة محمد سلام وحياته

ولد الفنان محمد سلام في القاهرة يوم 15 ديسمبر عام 1983، عرف بخفة ظله وحضوره الطاغي، تعلق بالتمثيل منذ صغره، وحينما التحق بكلية التجارة في جامعة القاهرة، كان مسرح الجامعة أول وجه له، شارك في العديد من العروض المسرحية، وبعد أن حصل على البكالوريوس قرر دعم موهبته بحضور ورشة في مركز الإبداع الفني.

كان ظهوره الأول من خلال دور صغير في فيلم الرهينة مع النجوم أحمد عز، ياسمين عبد العزيز، وصلاح عبد الله في عام 2006، وفي عام 2009 كان واحد من نجوم العرض المسرحي الشهير قهوة سادة للمخرج خالد جلال الذي تم عرضه على مسرح مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية، وكان بداية لاكتشاف العديد من المواهب الشابة.

بدأ سلام بعدها التألق في العديد من الأعمال، في السينما والتلفزيون، وتعد شخصية "هجرس" في مسلسل الكبير أوي، واحدة من أهم العلامات في تاريخ مسيرته الفنية، كما تألق في مسلسلات هبة رجل الغراب، ربع رومي، بدل الحدوتة تلاتة، ومسلسل نيللي وشريهان.

وفي السينما تألق في العديد من الأفلام ومن أشهرها كلب بلدي، ليلة هنا وسرور، الفلوس، الغسالة، ماما حامل، وفيلم حامل اللقب.

أما عن زوجة محمد سلام وأولاده، فسلام يبعد حياته الشخصية عن الإعلام، وتم تداول صورة له ببدلة وبجواره سيدة من خارج الوسط الفني بستان الزفاف، ولم يعلق إذا كانت زوجته أم لا، ولا يعلم عدد أولاده أيضا.

قائمة أفلام محمد سلام

كانت بدايته في عام 2006 مع المخرجة ساندرا نشأت في فيلم الرهينة بدور صغير مع النجوم أحمد عز، ياسمين عبد العزيز، وصلاح عبد الله، وابتعد عن السينما ثلاث سنوات وعاد مع النجم أحمد مكي في عام 2009 من خلال فيلم طير أنت، مع المخرج أحمد الجندي والنجوم دنيا سمير غانم، ماجد الكدواني، ولطفي لبيب.

في فيلم لا تراجع ولا استسلام (القضبة الدامية) مع المخرج أحمد الجندي، والنجوم أحمد مكي، دنيا سمير غانم، عزت أبو عوف، وماجد الكدواني، ومن تأليف شريف نجيب.

وفي عام 2011 شارك في فيلم إي.يو.سي، مع النجم لطفي لبيب ومجموعة من النجوم الشباب، ولعب دور "إيهاب"، وفي نفس العام شارك في فيلم سيما علي بابا مع المخرج أحمد الجندي، والنجم أحمد مكي.

 وفي عام 2015 قدم فيل كابتن مصر مع المخرج معتز التوني ومن تأليف عمر طاهر، وبطولة النجوم، محمد إمام، حسن حسني، بيومي فؤاد، إدوارد، وعلي ربيع.

وفي عام 2016 تألق في دور سنجاب القط في فيلم كلب بلدي مع المخرج معتز التوني، والنجوم أحمد فهمي، أكرم حسني، محمود الجندي، محمد البزاوي، أحمد فتحي، وحمدي الميرغني.

وفي نفس العام لمع في دور "سناء" في فيلم جحيم في الهند مع المخرج معتز التوني، والنجوم محمد عادل إمام، ياسمين صبري، وبيومي فؤاد، في عام 2017 تألق في دور "سيكا" في فيلم آخر ديك في مصر مع النجوم محمد رمضان، هالة صدقي، مي عمر، ليلى عز العرب، وانتصار، والمخرج عمرو عرفة.

وفي نفس العام قدم شخصية "هاني" في الفيلم الكوميدي عندما يقع الإنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به الأمر إلى مهزلة، مع المخرج شادي علي والنجوم أحمد فتحي، محمد ثروت، بيوي فؤاد، هايا إبراهيم، وسامي مغاوري.

وفي نفس العام أيضا ظهر كضيف شرف في فيلم يا تهدي يا تعدي مع المخرج خالد الحلفاوي والنجوم أيتن عامر، محمد عادل، محمد شاهين، بدرية طلبة، وضياء عبد الخالق، ومن تأليف أحمد عزت.

وفي عام 2018 تألق في فيلم ليلة هنا وسرور مع النجوم محمد عادل إمام وياسمين صبري، والمخرج حسين المنباوي، ومن تأليف كريم يوسف، وفي نفس العام قدم دور "عمر" في فيلم كدبة بيضا.

في عام 2019 قام بدور "الطيب" في فيلم الطيب والشرس واللعوب مع المخرج رامي رزق الله، والنجوم مي كساب، أحمد فتحي، طارق الإبياري، وبيومي فؤاد، ومن تأليف رأفت رضا.

وفي نفس العام لعب دور "حامد" في فيلم الفلوس مع النجوم تامر حسني، خالد الصاوي، زينة، عائشة بن أحمد، من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج سعيد الماروق.

وفي عام 2020 قدم فيلم الغسالة مع النجوم محمود حميدة، شيرين رضا، أحمد حاتم، هنا الزاهد، وأحمد فتحي، ومن إخراج عصام عبد الحميد، وتأليف عادل صليب.

وفي نفس العام تألق في الفيلم الشهير وقفة رجاله مع النجوم ماجد المدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، أمينة خليل، وشريف الدسوقي، ومن إخراج أحمد الجندي، وتأليف هيثم دبور.

في عام 2021 لعب دور "عاصم" في فيلم ماما حامل مع النجوم ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، ومن إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد.

وفي 2022 قدم واحد من أجمل أدواره وهو "سمير" في فيلم حامل اللقب مع النجوم هشام ماجد، دينا الشربيني، ليلى عز العرب، أحمد فتحي، وعماد رشاد، ومن إخراج هشام فتحي.

قائمة مسلسلات محمد سلام

في 2010 تعرف الجمهور على محمد سلا في الشاشة الصغير من خلال شخصية هجرس في مسلسل الكبير أوي مع النجم أحمد مكي، وفي نفس العام شارك في مسلسل الجماعة.

في عام 2011 شارك في الجزء الثاني من مسلسل الكبير أوي، وفي عام 2012 قدم مسلسل ابن النظام ومسلسل شربات لوز، في عام 2013 تألق في 3 مسلسلات وهي نيران صديقة، نكدب لو قلنا مبحبش، والجزء الثالث من مسلسل الكبير أوي.

في عام 2014 شارك في 3 مسلسلات شهيرة، الجزء الرابع من الكبير أوي، هبة رجل الغراب الجزء الأول والجزء الثاني مع الفنانة إيمي سمير غانم، وفي عام 2015 تألق في مسلسل لهفة مع النجمة دنيا سمير غانم.

في عام 2015 قدم الكبير أوي 5، ومسلسل حق ميت، وفي عام 2016 تألق في مسلسل نيللي وشريهان مع دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم، وفي عام 2017 2017 قدم مسلسل كابتن أنوش، ومسلسل في ال لا لا لاند.

في عام 2018 قدم كابتن أنوش 2، و3 مسلسلات أخرى وهي، خفة يد، أبو عمر المصري، ومسلسل ربع رومي، وفي عام 2019 تألق في مسلسل بدل الحدوتة 3، وفي 2020 قدم مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق:جمجموم وبم بم مع النجم محمد عبد الرحمن، وظهر كضيف شرف في مسلسل اللعبة.

في 2021 ظهر كضيف شرف في مسلسل موضوع عائلي، وفي 2022 تألق في الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي.

أهم الأعمال

  • مسلسل الكبير أوي

  • مسلسل بدل الحدوتة 3

  • مسلسل نيللي وشريهان

  • مسلسل هبة رجل الغراب

  • فيلم حامل اللقب

  • فيلم وقفة رجالة.

جميع أخبار