ملياردير مصري يستحوذ على 46% من نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي

أعلن نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي عن استحواذ الملياردير المصري ناصف ساويرس على حصة كبيرة من أسهم النادي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
ملياردير مصري يستحوذ على 46% من نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي

أعلن نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي عن استحواذ الملياردير المصري ناصف ساويرس على حصة كبيرة من أسهم النادي.

وقال نادي فيتوريا جيماريش، في بيان رسمي، إن شركة "V Sports" المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويز إدينز، قامت بالاستحواذ على 46% من أسهم النادي البرتغالي.

وأشار البيان إلى أن قيمة الصفقة بلغت 5.5 مليون يورو، ووفقا لنسب الاستحواذ ستبقى حصة الأغلبية في شركة كرة القدم بنادي فيتوريا جيماريش في حوزة أعضاء النادي البرتغالي.

وأوضح البيان أن الجمعية العمومية لنادي فيتوريا جيماريش سوف تجتمع للتصديق على الصفقة التي تم الاتفاق عليها رسميا أمس الأربعاء، ليصبح توزيع حصص الملكية بواقع 46% لشركة "V Sports"، و3.16% لمجموعة من المستثمرين، والنسبة الباقية من الأسهم لصالح أعضاء النادي.

وتأسس نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي في عام 1922، وحصل على المركز السادس في بطولة الدوري البرتغالي خلال منافسات الموسم الماضي، ويحتل حاليا المركز الخامس في الدوري بعد لعب 20 مباراة.

كما ودع نادي فيتوريا جيماريش بطولة الدوري الأوروبي خلال الموسم الجاري بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة التي ضمت أندية أرسنال وآينتراخت فرانكفورت وستاندر دو لييج.

وحصل نادي فيتوريا جيماريش على بطولة كأس البرتغال مرة واحدة في عام 2013 بقيادة المدرب روي فيتوريا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، كما حصل الفريق على كأس السوبر البرتغالي في عام 1988، ولم يحصل على لقب الدوري البرتغالي من قبل.

استثمارات ناصف ساويرس الرياضية

يمتلك الملياردير المصري ناصف ساويرس نادي أستون فيلا الإنجليزي من خلال شركته "V Sports"، كما يمتلك 6.3% من أسهم شركة "MSG Sports" الأمريكية التي تملك نادي نيويورك نيكرز الذي يلعب في دوري كرة السلة الأمريكي NBA، ونادي نيويورك رينجرز الذي يلعب في دوري كرة القدم الأمريكية NHL.

من هو ناصف ساويرس؟

ولد ناصف ساويرس في 19 يناير من عام 1961 في محافظة سوهاج بمصر، ووالده هو رجل الأعمال أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم، وإخوته هم رجلي الأعمال نجيب ساويرس وسميح ساويرس.

حصل ناصف ساويرس على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتولى حاليا منصب المدير التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة.

وخلال شهر فبراير الجاري، أعلن مؤشر بلومبرج للأثرياء ارتفاع ثروة رجلي الأعمال ناصف ونجيب ساويرس، بأكثر من مليار دولار منذ بداية عام 2023.

وارتفعت ثروة ناصف ساويرس بنحو 533 مليون دولار، كما ارتفعت ثروة نجيب ساويرس بقيمة 502 مليون دولار خلال شهر يناير 2023.

وجاء ناصف ساويرس في المركز 309 بإجمالي ثروة 7.56 مليار دولار، على مؤشر بلومبرج للأثرياء الذي يضم أغنى 500 شخص حول العالم، وجاء نجيب ساويرس في المركز 472 بإجمالي ثروة 5.60 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة