فيتوريا يطلب من الاتحاد المصري كل بيانات النجوم المحترفين

المدير الفني البرتغالي يرغب في متابعة دقيقة لكل اللاعبين المصريين في الداخل والخارج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
فيتوريا يطلب من الاتحاد المصري كل بيانات النجوم المحترفين

طلب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من اتحاد الكرة قاعد بيانات كاملة عن المحترفين في الخارج وذلك من أجل وضع خطة شاملة لمتابعتهم.

وأشارت التقارير الرياضية المصرية إلى أن فيتوريا يبحث عن متابعة كل المحترفين المصريين في الخارج بصورة يومية.

كما يرغب المدير الفني البرتغالي للمنتخب المصري في وضع خطة موازية لمتابعة اللاعبين المحليين كذلك.

ويصل فيتوريا إلى العاصمة المصرية القاهرة يوم 2 من شهر أغسطس المقبل من أجل استلام مهمة تدريب الفراعنة بصورة رسمية.

ويأتي تولي فيتوريا للإدارة الفنية للمنتخب المصري بعد إقالة المصري إيهاب جلال والذي لم يستمر في مهمته إلا لثلاث مباريات فقط بعد فوزه على غينيا قبل الهزيمة أمام إثيوبيا خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا قبل الهزيمة الودية أمام كوريا الجنوبية.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين البرتغالي روي فيتوريا مدرباً لمنتخب الفراعنة وبعقد يمتد حتى عام 2026.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" فيديو يعلن من خلاله عن تولي روي فيتوريا قيادة المنتخب المصري وذلك بعد ظهوره مع حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والذي سافر إلى البرتغال من أجل الاتفاق مع المدير الفني الجديد وكذلك التوقيع على العقود.

فيما كشف الاتحاد المصري عن الجهاز الفني المعاون لفيتوريا خلال رحلته التدريبية لمنتخب الفراعنة خلال السنوات المقبلة.

وينتظر أن يضم جهاز فيتوريا أربعة مساعدين وهم أرنالدو تيكسيرا في منصب المدرب العالم، وسيرجيو بوتيلهو في منصب المدرب المساعد، بالإضافة إلى لويس ستيفس لتدريب حراسة المرمى، ووالتر دياس في منصب محلل أداء ومخطط أحمال.

فيما رشح الاتحاد المصري لكرة القدم كذلك بعض الأسماء لفيتوريا وجهازه للعمل في الجهاز الفني ومنهم محمد شوقي الذي شغل منصب المدرب العام للمنتخب المصري مع المصري إيهاب جلال، كما كان مدرباً مساعداً في الجهاز الفني الخاص بالبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري.

ويأتي تعيين روي فيتوريا كمدير فني لمنتخب مصر بعد إقالة المدير الفني السابق، إيهاب جلال، من منصبه بعد فترة قصيرة من اختياره لهذه المهمة.

الجدير بالذكر أن فيتوريا حقق العديد من النجاحات خلال مسيرته التدريبية وكان أبرزها الفوز بالدوري البرتغالي مع نادي بنفيكا في موسمي 2015 – 2016 و2016 – 2017، بالإضافة للتتويج بلقب الدوري السعودي مع نادي النصر في موسم 2018 – 2019.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة