مدرب البرازيل السابق عن مواجهة مصر بكأس القارات: قلبي كاد أن يتوقف

كان منتخب البرازيل قد فاز على منتخب مصر بنتيجة 4-3 ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس القارات 2009

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2023
مدرب البرازيل السابق عن مواجهة مصر بكأس القارات: قلبي كاد أن يتوقف

قال كارلوس دونجا، المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل، إن مباراة منتخب البرازيل أمام منتخب مصر في بطولة كأس القارات عام 2009، تعتبر ضمن أجمل المباريات في تاريخ بطولة كأس القارات منذ بدايتها.

وأضاف دونجا، في تصريحات تلفزيونية: "منتخب مصر قدم أداء مبهر، وطريقة لعبهم فاجأت الجميع رغم أننا تقدمنا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في شوط المباراة الأول".

وكان منتخب البرازيل قد فاز على منتخب مصر بنتيجة 4-3 ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة كأس القارات 2009.

وكان منتخب البرازيل متقدما بنتيجة 3-1 في الشوط الأول، وتعادل منتخب مصر بعد إحراز هدفين، ولكن فازت البرازيل بعد إحراز ريكاردو كاكا للهدف الرابع من ركلة جزاء، وتم تصنيف أداء منتخب مصر ضمن الأفضل في تاريخ الفراعنة.

وتابع المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل: "تقدمنا بنتيجة 3-1 في شوط المباراة الأول، ولكن منتخب مصر لعب في الشوط الثاني بقوة ولم نتوقع هذا الأداء، وتمكنوا من التعادل بعد إحراز هدفين في بداية الشوط الثاني من المباراة".

وقال دونجا: "اعتبر أن مباراة منتخب البرازيل أمام منتخب مصر هي الأفضل في مسيرتي التدريبية مع منتخب السامبا، ولقد قدم المنتخبان مباراة مميزة، وقلبي كاد أن يتوقف بعد هدف التعادل الذي أحرزه منتخب مصر".

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل: "رغم تعادل منتخب مصر لكن نجحنا في الفوز لأننا كنا نمتلك منتخباً مميزاً وقوياً وقادراً على الانتصار".

وتابع دونجا: "منتخب مصر لم يستسلم بعد التأخر في النتيجة بثلاثة أهداف، وواجهنا منتخبات تمتلك القوة والسرعة بدون إمكانيات فنية ولكن منتخب مصر كان يمتلك عناصر مميزة جدا".

وقال المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل: "أتذكر من لاعبي منتخب مصر محمد أبو تريكة، ومحمد زيدان، وعصام الحضري".

وبعد الفوز على الفراعنة استكمل منتخب البرازيل مشواره في بطولة كأس القارات 2009 حتى فاز باللقب، فيما خرج منتخب مصر من دور المجموعات بعد حصوله على 3 نقاط من فوز على منتخب إيطاليا وهزيمتين من البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة