مدرب البرازيل ينتقد تصريحات كيليان مبابي

النجم الفرنسي قلل من قوة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
مدرب البرازيل ينتقد تصريحات كيليان مبابي

انتقد أليكساندر تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل تصريحات الفرنسي كيليان مبابي والتي قلل فيها من قوة تصفيات كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية.

وقال كيليان مبابي خلال شهر مايو الماضي إن الفريق الأوروبية تكون قادرة على التتويج بالبطولات القارية وكأس العالم بفضل المستويات القوية التي تواجهها وأن تصفيات أوروبا أقوى من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وأضاف مبابي أن كرة القدم في القارة الأوروبية تتطور بشكل كبير عكس الحال في قارة أمريكا الجنوبية.

ومن جانبه، قال تيتي إنه لا يتفق مع مبابي في تصريحاته وأنه يرى بأن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية هي الأقوى في العالم مقارنة بأي قارة أخرى بما فيها قارة أوروبا.

وأردف تيتي بقوله إن مبابي ربما يقصد مقارنة دوري الأمم الأوروبية بالمباريات الودية ولكنه بالتأكيد لا يمكن أن يقصد المقارنة بتصفيات كأس العالم.

واستكمل تيتي أنه مع احترامه فإن منتخبات أمريكا الجنوبية لا تواجه أذربيجان وأنهم لا يحصلون على الراحة والأفضلية في أي مواجهة بتصفيات المونديال.

واستطرد مدرب المنتخب البرازيلي ليؤكد أن مستوى صعوبة تصفيات كأس العالم في قارة أمريكا الجنوبية أعلى من تصفيات قارة أوروبا والتي تكون عن طريق تقسيم منتخبات القارة إلى مجموعات.

الجدير بالذكر أن تصريحات مبابي تأتي بعد تمكن منتخبات قارة أوروبا في الفوز بآخر 4 بطولات في كأس العالم.

وتمكن المنتخب الإيطالي من الفوز بكأس العالم في عام 2006، قبل أن يتوج المنتخب الإسباني بمونديال 2010، وصعد المنتخب الألماني لمنصة تتويج مونديال 2014، قبل أن يحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم 2018.

يذكر أن منتخبات القارة الأوروبية تمكنت من الفوز بكأس العالم في 12 مناسبة مقابل فوز منتخبات قارة أمريكا الجنوبية بلقب المونديال في 9 مرات.

فيما جاء تأهل فرنسا للمونديال بعد تصدر مجموعته بخمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، بينما تصدر المنتخب البرازيلي تصفيات أمريكا الجنوبية بتحقيق 14 فوزاً وثلاثة تعادلات دون أن يخسر أي مباراة.

ونجح المنتخب البرازيلي في التفوق بتصفيات أمريكا الجنوبية التي تضم 10 منتخبات مع صعود أول 4 منتخبات للمونديال بطريقة مباشرة فيما يلعب صاحب المركز الخامس في الملحق العالمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة