من أصل شامي: لأول مرة منذ 85 عاماً ألماني بطل العالم للوزن الثقيل

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2017
من أصل شامي- لأول مرة منذ 85 عاما ألماني بطل العالم للوزن الثقيل

تغنت الصحف الألمانية اليوم الأحد (26 نوفمبر) بالإنجاز غير المسبوق الذي حققه الملاكم الألماني من أصول سورية ولبنانية، مانويل شار (33 عاماً)، بفوزه ببطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، (WBA) وهي أول أول مرة يفوز فيها ألماني بالبطولة منذ أن فقدها الأسطورة ماكس شميلينغ عام 1932.

مباراة تاريخية: فلاديمير بوتين يصارع أشهر ملاكم أمريكي.. إليك التفاصيل

فقد استطاع شار في ساعة متأخرة من ليلة الأحد في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، الفوز بالنقاط، بإجماع القضاة، على الروسي ألكسندر يوستينوف (40 عاماً)، رغم الصعوبات التي واجهها في بداية المباراة. ووجه مانويل شار رسالة بعد فوزه من فوق الحلبة قائلا: "لقد ضغط على نفسي بشدة، رغم رصاصتين في البطن وخصرين جديدين". وتابع شار: "أهدي اللقب إلى ألمانيا والسيدة ميركل، لقد أنجزنا، فنحن بطل العالم، وهذه هديتي لكم". في إشارة إلى عبارة ميركل قبل نحو عامين بخصوص أزمة اللاجئين والتي قالت "سننجز الأمر"، قاصدة أن ألمانيا ستتغلب على الأزمة.

ومحمود الشعار، هو الاسم الحقيقي لمانويل شار، فقد ولد لأب سوري وأم لبنانية. قتل والده في الحرب الأهلية اللبنانية وفرت أمه مع 6 من أطفالها الثمانية إلى ألمانيا عام 1989، وكان عمر مانويل نحو 4 سنوات، وعاشت الأسرة في برلين وإيسن، ويسكن مانويل شار الآن في مدينة كولونيا.

تحولات في حياة المشاهير: نجوم كرة القدم يحترفون الملاكمة والرقص

وكان شار قد تعرض قبل 14 شهراً لإطلاق نار وأصيب بالرصاص في بطنه في أحد محلات "الدونر" (الشاورما) في مدينة إيسن من قبل شخص اسمه يوسف هـ.، وأجريت له جراحة عاجلة. وقبل 6 أشهر خضع لجراحة من جديد لتركيب مفصلين صناعيين في الخاصرة بسبب مرضه بالتهاب المفاصل، حسب ما ذكرت صحيفة بيلد. ويتحتم على مانويل شار أن يتوصل على جناح السرعة لاتفاق مع الملاكم فرس أوكويندو (من بورتوريكو) من أجل مباراة جديدة للدفاع عن لقبه، وإلا سيدخل في دوامة ربما تجعل لقبه بدون قيمة، حسب بيلد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة