عامل يحصل على أجر يزيد عن 300 ضعف راتبه عن طريق الخطأ ويختفي

نبه العامل مديره في البداية إلى المدفوعات الزائدة الهائلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
عامل يحصل على أجر يزيد عن 300 ضعف راتبه عن طريق الخطأ ويختفي

حصل عامل في دولة تشيلي في أمريكا الجنوبية عن طريق الخطأ على أجر يزيد حوالي 330 ضعف راتبه، بسبب خطأ في الرواتب، لكنه بعدما أبلغ عن هذا لمديره اختفى.

عامل يحصل على راتب 300 ضعف أجره عن طريق الخطأ

بحسب موقع فوكس بيزنس، تلقى عامل، يشغل وظيفة مساعد إرسال في شركة تصنيع اللحوم الباردة Consorcio Industrial de Alimentos، راتباً قدره 165398851 بيزو تشيلي، أو 180418 دولاراً، لشهر مايو الماضي، لكن كان من المفترض أن يتقاضى حوالي 500 ألف بيزو تشيلي، أو 545 دولاراً أمريكياً.

أبلغ العامل مديره في البداية عن دفع مبالغ زائدة ضخمة، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية دياريو فينانسييرو التشيلية وبدوره أبلغ المدير عن هذه المشكلة إلى الموارد البشرية، التي تطلب من العامل الذهاب إلى بنكه وإعادة الأموال الإضافية.

وافق العامل على الذهاب إلى البنك في اليوم التالي، لكنه احتفظ بالمال وتجاهل الاتصالات من صاحب العمل خلال الأيام القليلة التالية.

ثم قدم الرجل استقالته من خلال خطاب أرسله محاميه للشركة وذكرت صحيفة دياريو فينانسييرو أن العامل لم يسمع عنه منذ ذلك الحين، حيث أكدت الشركة أن الاتصال الوحيد الذي تلقوه في المقابل كان من محاميه الذين عرضوا استقالته.

الشركة تتخذ الإجراءات القانونية ضد العامل

ولم يكن لدى الشركة فرصة لقبول قراره بالاستقالة لأن الرجل لم يرد على أي رسائل أخرى. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن شركة سيال Cial الآن تقاضي الموظف السابق لاستعادة الأموال، لكن لم يلقى القبض عليه حتى الآن.

بينما ادعى موظف الموارد البشرية أنه نام أكثر من اللازم، وأرسل رسالة نصية إلى رئيسه في الساعة 11 صباحاً ليقول إنه سيدير ​​المهمة لاحقاً.

وقالت الشركة في الإجراء القانوني الخاص بها: «تم إبلاغ الموظف والتوضيح له بأن هذه الأموال لا تتوافق مع دفع أي خدمة»، كما تدعي الشركة أن اختفاء الموظف السابق يرقى إلى درجة الاختلاس.

وكانت تأسست شركة سيال منذ أكثر من 50 عاماً، وهي تمتلك علامات تجارية شهيرة لا بريفريدا وسان جورج ووينتر. وهي متخصصة في اللحوم الباردة وتصف نفسها بأنها «رائدة في سوق الجملة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة