موظف سويدي كسول يتهرب من العمل بحيلة غريبة لا تخطر على بال أحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
موظف سويدي كسول يتهرب من العمل بحيلة غريبة لا تخطر على بال أحد

قام مستشار متعاون مع السلطات الضريبية السويدية بالتحايل على نظام العمل باستخدام حيلة غريبة جداً، فبدلا من الردّ على اتصالات العملاء، ظل يتصل برقم هاتفه الخاص لمدة خمسة وخمسون ساعة، ليبدو كما لو أنه منشغل في الحديث مع عملاء، إلى أن كُشف أمره من قبل مديريه.

وقد تلقّت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" نسخة من التقرير التأديبي الصادر عن مصلحة الضرائب السويدية، والذي ورد فيه أن الشاب السويدي أندرياس البالغ من العمر ثمانية وعشرون عاماً، والذي قد يواجه عقوبة الطرد، قد قام بالاتصال برقم هاتفه الخاص اثنان وتلاثين مرّة لمدّة خمسة وخمسين ساعة في المُجْمل، في الفترة بين العاشر من مارس/ آذار والخامس من مايو/ أيار، أي ما يوازي سبعة أيام عمل فعلية في شهرين، و كانت بعض تلك الاتصالات تستمر أحيانا ساعات طويلة.

وقد قام أندرياس بهذه الحيلة كي يصبح مشغولاً في النظام وتُحال الاتصالات على جهات أخرى، وذلك بدلاً من ن يقوم بالردّ على اتّصالات العملاء.

كيف تم كشفه؟

طبقاً لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" أن أندرياس قد تولّى منصبه هذا في مايو/ أيار 2020. ثم صار يعمل من المنزل منذ يناير/ كانون الثاني 2021 بسبب جائحة كورونا.

وفي إبريل/ نيسان 2021، لاحظ أحد المسؤولين عنه أن المكالمات التي يجريها مدتها طويلة أكثر من اللازم. وقد تم استدعاء أندرياس والتحقيق معه، وبالفعل أقرَّ بفعلته.

ثم أعاد أندرياس نفس الحيلة أربع مرّات بعد التحقيق معه.

وقد تم استدعاء أندرياس مجدّدا في مايو/ أيار، وعند التحقيق معه للمرة الثانية، أجاب بأن حماسه للعمل "متدنّ جدّا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة