أول رسالة رسمية من إيلون ماسك لجميع موظفي تويتر «انتهى العمل عن بعد»

كما حذر من أن الشركة قد لا تنجو من الانكماش الاقتصادي بدون عائدات اشتراك كبيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أول رسالة رسمية من إيلون ماسك لجميع موظفي تويتر «انتهى العمل عن بعد»

في أول بريد إلكتروني على مستوى الشركة إلى موظفي تويتر، قال المالك الجديد والمدير التنفيذي إيلون ماسك إنه أنهى سياسة «العمل من المنزل إلى الأبد» للشبكة الاجتماعية. الآن يريد ماسك أن يكون الموظفون في مكتب تويتر على الأقل 40 ساعة في الأسبوع، ويخطط للموافقة شخصياً على أي ترتيبات بديلة.

تحذير إيلون ماسك لموظفي تويتر

كما حذر الموظفين من أن الشركة قد لا تنجو من الانكماش الاقتصادي بدون عائدات اشتراك كبيرة. يريد ماسك تحويل أعمال الشركة بحيث تحقق ما لا يقل عن نصف إيراداتها من الاشتراكات، ويمكن أن تصبح أقل اعتماداً على الإعلانات. لكنه قال، في البريد الإلكتروني للموظفين، إنه لا يزال يتوقع أن يحقق تويتر عائداً كبيراً من المعلنين.

تأتي هذه التغييرات وسط استقالات إضافية من المديرين التنفيذيين من المستوى C في تويتر بما في ذلك رئيس قسم المعلومات والأمن ليا كيسنر، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي.

كتب كيسنر على تويتر: «لقد اتخذت القرار الصعب بترك تويتر. لقد أتيحت لي الفرصة للعمل مع أشخاص رائعين وأنا فخور جداً بفرق الخصوصية والأمان وتكنولوجيا المعلومات والعمل الذي أنجزناه. أنا أتطلع إلى معرفة ما هو التالي». وأشار كيسنر أيضاً «لقد أحببت هذه الوظيفة وقد أنجزنا الكثير، ولكن ها نحن ذا».

سياسة العمل من المكتب الأمر المفضل لماسك

تعكس سياسة العودة إلى المكتب التي يتبعها ماسك في تويتر سياسة نفّذها في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية في وقت سابق من هذا العام. في 31 مايو، أخبر ماسك الموظفين أنه يجب عليهم العودة إلى المكتب 40 ساعة على الأقل في الأسبوع أو الاستقالة.

تم إخبار بعض موظفي تسلا الذين لم يتمكنوا من العودة إلى المكتب على الفور أنهم سيكونون قادرين على مواصلة عملهم لعدة أسابيع أخرى، لكنهم قالوا إنهم طُردوا بدلاً من ذلك، عندما لم يوافقوا على الفور على العودة.

تقف ثقافة مكان العمل في تويتر في تناقض صارخ مع ثقافة شركة ماسك للسيارة الكهربائية والطاقة المستدامة.

أخبر جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، الذي دفع ماسك لتولي الشركة، للموظفين في مايو 2020 أنه يمكنهم العمل من المنزل «إلى الأبد»، ليصبحوا من أوائل الشركات التي وضعت مثل هذه السياسة الدائمة للعمل عن بُعد خلال وباء كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة