موعد مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

قمة عربية جديدة منتظرة بين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري في دوري ابطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
موعد مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا

تتجدد الديربيات العربية بمواجهة جديدة تجمع بين الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري ضمن فاعليات ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

وكان الفريق الجزائري قد قدم مستويات جيدة خلال مراحل البطولة وتمكن من إقصاء الترجي التونسي في الدور ربع النهائي في مفاجأة غير متوقعة.

ويواصل الأهلي استعداداته للظهور بشكل جيد في مباراة الذهاب وتحقيق الفوز بنتيجة مريحة خاصة وأنه ستكون على ملعبه وبحضور مكثف لجماهيره التي يميزها اللون الأحمر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف

وتعد مجموعة قنوات بين سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباراة الأهلي ووفاق سطيف وجميع فاعليات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

وأعلنت القناة عن تخصيص تغطية مميزة لفاعليات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل عام ومباراة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري بشكل خاص.

وستنطلق المباراة يوم السبت الموافق 7-5-2022 عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

استعداد الأهلي لمباراة وفاق سطيف

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب التتش، استعدادًا لخوض مباراة ‏وفاق سطيف الجزائري التي تقام مساء السبت المقبل في ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال ‏أفريقيا نسخة 2022.‏

وتنوعت تدريبات الفريق تدريبات بين زيادة الحمل البدني وتوزيع المهام الفنية، ثم عقد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، محاضرة بالفيديو مع ‏اللاعبين، لتوضيح في الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة سطيف.‏

الأهلي المصري: قاتلنا أمام الرجاء ووفاق سطيف خطير خارج ملعبه

وعقب المحاضرة خاض الفريق فقرة إحماء في بداية المران تحت إشراف كابيللو رانجواجا، مخطط ‏الأحمال، ثم استكمل الفريق المران بتدريبات الكرة.‏
وأدى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، رباعي حراس المرمى، تدريبات منفردة تحت إشراف ‏ميشيل يانكون مدرب الحراس قبل المشاركة في تدريبات الكرة.‏

تصريحات مدرب وفاق سطيف

أكد داركو نوفيتش، المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري، أن فريقه قادر على مواصلة الأداء والصعود للمباراة النهائية ومن ثم التتوّيج بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وقال نوفيتش في تصريحات تلفزيونية جزائرية " تعمل على تحضير أنفسنا جيدًا في سطيف قبل المغادرة، لأنه لا يمكننا فعل كل شيء هناك في القاهرة".

وواصل حديثه " نواصل عقد العديد من الجلسات الفنية والحصص التدريبية ومنافشة التفاصيل بين الطاقم الفني واللاعبين".

واختتم داركو نوفيتش حديثه " من خلال التحضيرات التي قمنا بها في سطيف حاولنا وضع والعمل على تصور كيف سيكون أداؤنا يوم مباراة الذهاب في القاهرة".

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

شهد الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا مفاجآت غير متوقعة كان أبرزها خروج العملاق التونسي الترجي على يد وفاق سطيف الجزائري.

كما أقصى بترو أتلتيكو الأنجولي منافسه صن داونز الجنوب أفريقي والذي كان يعد المرشح الأول لحصد اللقب بفضل المستويات القوية التي قدمها في دور المجموعات.

وسيلتقي الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري فيما سيلعب الوداد البيضاوي المغربي ضد بترو أتليتكو الأنجولي.