"ميتا" تُعين فارس العقاد مديراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
"ميتا" تُعين فارس العقاد مديراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة ميتا عن تعيين فارس العقاد مديراً إقليمياً جديداً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك اعتباراً من 1 مارس 2022.

سيقوم فارس، خلال منصبه الجديد، بتصميم وقيادة النمو التجاري للشركة ومجموعة تطبيقاتها. وكذلك الإشراف على تقديم الخدمات والأعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فارس العقاد.. مؤهلاته العلمية ومسيرته المهنية

فارس العقاد هو رائد أعمال سوري الجنسية، يُقيم في الإمارات العربية المتحدة، حصل على بكالوريوس في "التكنولوجيا الحيوية" عام 1998 من جامعة ماساتشوستس، كذلك حصل على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال في عام 2006 من جامعة جنوب كاليفورنيا.

في عام 2000، حاز العقاد على إجازة في "نظم المعلومات" من جامعة جنوب كاليفورنيا، بالإضافة إلى شهادة في "ريادة الأعمال" عام 2008 من كلية هاس لإدارة الأعمال.

أما عن المسيرة المهنية لفارس العقاد، فتظل ريادة الأعمال شغفاً لفارس، فقد بدأ العديد من الشركات الناشئة ومولها وخرج منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة، كما أنه مستشاراً نشطاً ومستثمراً في مجال الشركات الناشئة.

سابقاً، شارك العقاد في تأسيس شركة "غلام بوكس" وكان عضواً في مجلس إدارتها من عام 2011 وحتى عام 2017. كما عمل مديراً أول لتطوير الأعمال والتوزيع الرقمي في مجموعة "MBC" بين العامين 2011 و2017. قاد فارس تطوير الأعمال الرقمية وتوزيعها لمجموعة MBC، وانضم إلى المجموعة بعد أكثر من عقد في الاستشارات الإدارية في كل من المنطقة والولايات المتحدة. كذلك، كان شريكاً مؤسساً ورئيساً للعمليات في "سوق دوت كوم" بين العامين 1998 و2000.

أصبح العقاد منذ يوليو 2020، مديراً للشراكات الإعلامية لكل من "فيسبوك" و"إنستغرام" في أسواق النمو بالشرق الأوسط وإفريقيا، وهو مستشار مجلس إدارة كل من شركة "كفو"، ومنصة "أوربان العقارية"، كما أنه شريك ومؤسس وعضو مجلس إدارة لشركة "العالمية للمقاولات" في سوريا.

سبب اختيار فارس العقاد مديراً إقليمياً لـ"ميتا"

خلال تصريحات صحفية، تقول ديريا ماتراس، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في ميتا: "حجم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الشركات الناشئة والشركاء والمستخدمون النشطون لمنصات شركة ميتا، لا يمكن الاستهانة به، ويحتاج إلى شخص لديه معرفة وخبرة إقليمية وصناعية متعمقة لتحقيق المزيد من الإنجازات للشركة في هذه المنطقة. ستكون التجربة العالمية والإقليمية التي سيقوم فارس بأدائها داخل Meta، حافزاً لدفع أعمالنا إلى الأمام وتعزيز بيئة تتيح لمنصاتنا النمو والتأثير الإيجابي".

تعليقاً على تعيينه في المنصب الجديد، قال فارس: "رأينا خلال السنوات القليلة الماضية التأثير الحقيقي للتحول الرقمي، وفهم ما يعنيه التحول إلى نهج رقمي لكل من الأفراد والشركات وكيف ساعد ذلك".

مُضيفاً: "الاقتصادات لا تبقى فقط بل تنمو. يشرفني ويسعدني أن أكون قادراً على العمل مع بقية أعضاء فريق Meta المذهل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمساعدة في ترسيخ أهمية هذا التحول وإتاحة المزيد من الفرص للناس في جميع أنحاء المنطقة للإبداع والنجاح والنمو".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة