فرص تأهل الزمالك إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي

فاز الزمالك على الترجي بنتيجة 3-1

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
فرص تأهل الزمالك إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي

حقق نادي الزمالك فوزا مهما على فريق الترجي التونسي ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليعود الأمل في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية لجماهير الفارس الأبيض.

وفاز الزمالك على الترجي بنتيجة 3-1، ورفع رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع فريق المريخ السوداني، وخلف فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي يمتلك 6 نقاط، فيما يتصدر الترجي المجموعة برصيد 9 نقاط.

وكان الزمالك قد تلقى خسارة في مباراته الأولى بدور المجموعات أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، ثم تعادل في المباراة الثانية مع فريق المريخ السوداني، وخسر في المباراة الثالثة أمام فريق الترجي التونسي.

فرص تأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

يمتلك الزمالك فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا في حالة الفوز على شباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني في المباراتين المقبلتين ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، دون انتظار نتائج الآخرين.

وسيلعب الزمالك أمام شباب بلوزداد في الجولة الخامسة من دور المجموعات أحد يومي 17 أو 18 مارس الجاري في الجزائر، ثم يلعب مع المريخ السوداني في الجولة السادسة على استاد القاهرة.

أما في حالة تعثر الزمالك وتعادله في مباراته أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري سيحتاج للفوز على فريق المريخ السوداني في القاهرة بشرط فوز الترجي التونسي على فريق شباب بلوزداد في مباراتهم الأخيرة بالمجموعة، بشرط عدم فوز المريخ السوداني على الترجي في مباراتهم المقبلة.

أما في حالة فوز الزمالك على فريق شباب بلوزداد وخسارته من المريخ السوداني سيصل إلى النقطة السابعة وهو نفس عدد النقاط الذي يمكن أن يصل إليه المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، وفي ذلك الوقت سيتم إلغاء نتائج الفرق الثلاثة ضد الترجي وحساب فارق النقاط بينهم ولكن ستكون النتائج في مصلحة فريق المريخ السوداني.

ومن الممكن أن يودع الزمالك دور المجموعات في حالة الخسارة من فريق شباب بلوزداد في الجولة الخامسة حيث سيرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 9 نقاط مقابل 4 نقاط فقط للزمالك، وهو الفارق الذي لا يمكن تعويضه في المباراة الأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة