التفاصيل الكاملة لقرعة دوري أبطال أوروبا في غياب ميسي ورونالدو

للمرة الأولى منذ نحو 20 عاما تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس 2023
التفاصيل الكاملة لقرعة دوري أبطال أوروبا في غياب ميسي ورونالدو

تقام مساء اليوم الخميس، قرعة دور المجموعات للموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وللمرة الأولى منذ نحو 20 عاما تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وذلك بعد انتقالهم للعب خارج القارة الأوروبية، حيث انضم ميسي إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي، وانتقل رونالدو إلى فريق النصر السعودي.

وتقام قرعة الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا في إمارة موناكو بفرنسا، وتضم 32 فريق سيتم توزيعهم على 8 مجموعات.

وتم تقسيم الفرق إلى 4 مستويات وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتضم كل مجموعة 4 فرق بواقع فريق واحد من كل مستوى من المستويات الأربعة.

ووفقا لنظام القرعة لا تقع الفرق التي تنتمي إلى اتحاد وطني واحد في مجموعة واحدة، ولكن يمكن أن يتواجد أكثر من فريق كبير في نفس المجموعة طالما يقع كل فريق منهم في تصنيف مختلف، وتظهر حينها مجموعات قوية أو التي يطلق عليها "مجموعة الموت".

وتذاع قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كما تذاع عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية.

تصنيف الأندية في بطولة دوري أبطال أوروبا

وفقا للتصنيف الذي أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يضم التصنيف الأول في الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا، أندية: مانشستر سيتي، وبرشلونة، وبايرن ميونيخ، وإشبيلية، ونابولي، وباريس سان جيرمان، وفينورد، وبنفيكا.

فيما يضم التصنيف الثاني، أندية: مانشستر يونايتد، وإنتر ميلان، وريال مدريد، وبوروسيا دورتموند، وأرسنال، وأتلتيكو مدريد، وبورتو، ولايبزيج.

فيما يضم التصنيف الثالث، أندية: إيه سي ميلان، وشاختار دونتسك، وريد بول سالزبورج، وسبورتنج براجا، وسرفينا زفيزدا، ولاتسيو، وأيندهوفن، وكوبنهاجن.

ويضم التصنيف الرابع، أندية: ريال سوسيداد، ونيوكاسل يونايتد، وجالاتا سراي، وسلتيك، ويونيون برلين، ولانس، ويانج بويز، وأنتويرب.

موعد مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا

تبدأ مباريات دور المجموعات في الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال شهر سبتمبر المقبل، وتستمر حتى منتصف شهر ديسمبر 2023.

وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 19 و20 سبتمبر، والجولة الثانية يومي 3 و4 أكتوبر، والجولة الثالثة يومي 24 و25 أكتوبر.

فيما تقام مباريات الجولة الرابعة يومي 7 و8 نوفمبر، والجولة الخامسة يومي 28 و29 نوفمبر، والجولة السادسة يومي 12 و13 ديسمبر.

وبعدها تستمر المنافسات بنظام خروج المغلوب حتى موعد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام يوم 1 يونيو 2024 على ملعب "ويمبلي" في إنجلترا.

الإعلان عن جوائز الأفضل في أوروبا خلال حفل القرعة

من المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن جوائز الأفضل في أوروبا، خلال حفل قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتتضمن الجوائز التي سيتم الإعلان عنها، جائزة أفضل لاعب، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة أفضل مدربة، بالإضافة إلى جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة