نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022
نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2022 بصورة رسمية من ملعب مدينة سان بطرسبورغ الروسية بسبب غزو روسيا لأوكرانيا في عملية عسكرية انطلقت منذ ساعات.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نقله للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي ينتظر أن تقام في يوم 28 من شهر مايو المقبل على أرضية "ستاد دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

ولم يتوقف قرار الاتحاد الأوروبي عند ذلك، بل قرر منع إقامة المباريات على ملاعب روسيا وأوكرانيا سواء للمنتخبات أو الأندية الروسية والأوكرانية حتى إشعار آخر وهو ما يعني أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبين الروسي والأوكراني سيخوضون جميعهم مبارياتهم المقبلة على ملاعب محايدة حتى نهاية الأزمة.

كما دعا الاتحاد الأوروبي في بيان قصير، لإقامة اجتماع استثنائي لتقييم الوضع واتخاذ جميع القرارات اللازمة فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن ملعب ستاد دي فرانس أو ملعب فرنسا سيحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في التاريخ وذلك بعد نهائي عامي 2000 و2006.

وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2000 انتصار ريال مدريد الإسباني بثلاثية على حساب مواطنه نادي فالنسيا، فيما شهد دوري أبطال أوروبا عام 2006 فوز برشلونة على حساب أرسنال بهدفين مقابل هدف.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر جيش بلاده قبل ساعات بإطلاق صواريخ على عدة مدن أوكرانية.

كما أنزل الجيش الروسي القوات على الساحل الجنوبي للبلاد، وذلك بعد أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ عملية عسكرية خاصة بحسب وصفه.

ووجه فلاديمير بوتين تحذيراته إلى جميع دول العالم وخاصة حلف الناتو بأن موسكو سترد بصورة فورية على أي محاولة من الدول الخارجية للتدخل في العملية العسكرية الروسية التي بدأت فجر الخميس ضد أهداف أوكرانية.

ووجه بوتين رسالة إلى الشعب الروسي قبل إعلان انطلاق الحرب على أوكرانيا قائلا: "أوجه الآن بعض الكلمات المهمة جداً إلى الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية".

وأضاف الرئيس الروسي "سنردع أيا كان من سيحاول الحيلولة دون إجراءاتنا ناهيك عن تشكيل خطر على دولتنا وشعبنا، يجب عليه أن يعلم أن رد روسيا سيكون فورياً وسوف يؤدي إلى نتائج لم تواجهوها أبداً في تاريخكم".

وتشكل الحرب الروسية خطراً عالمياً يهدد باندلاع حرب عالمية ثالثة خاصة وأن حلف الناتو تحرك ليحاصر روسيا من مختلف الدول المشتركة في هذا الحلف، كما أن أوكرانيا تعتبر من الدول المتعاونة مع حلف الناتو والتي طلبت الانضمام للحلف في وقت سابق كذلك لحمايتها من روسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة