رئيس "الفيفا": بطولة الدوري الإفريقي ستغير كرة القدم في القارة

انطلقت مباريات بطولة الدوري الإفريقي، أمس الجمعة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
رئيس "الفيفا": بطولة الدوري الإفريقي ستغير كرة القدم في القارة

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إن بطولة الدوري الإفريقي سوف تساهم في تغيير مسار كرة القدم في القارة السمراء.

وأضاف جياني إنفانتينو، في تصريحات صحفية: "أرى أن بطولة الدوري الإفريقي هامة جدا من أجل مستقبل كرة القدم في قارة إفريقيا، حيث ستوفر الكثير من فرص العمل للمرتبطين بمجال كرة القدم".

وتابع رئيس "الفيفا": "بطولة الدوري الإفريقي ستوفر أيضا فرصا للأندية في القارة السمراء لإثبات قدراتها، كما تؤكد على جاهزية إفريقيا من أجل استضافة البطولات الكروية الكبرى".

ورفض جياني إنفانتينو، الحديث عن فريقه المفضل، وقال: "الحكام دائما هم رقم واحد بالنسبة لي، وبالطبع أتمنى التوفيق لجميع الأندية".

وانطلقت مباريات بطولة الدوري الإفريقي، أمس الجمعة، بتعادل النادي الأهلي المصري مع فريق سيمبا التنزاني بنتيجة 2-2 في مباراة ذهاب دور الثمانية بالبطولة.

ويشارك في بطولة الدوري الإفريقي أندية: الأهلي المصري، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني، وإنيمبا النيجيري، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، منح الفريق الفائز ببطولة الدوري الإفريقي جائزة مالية تصل قيمتها إلى 4 ملايين دولار أمريكي، ويحصل صاحب المركز الثاني على 3 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يحصل كل فريق من الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي على 1.7 مليون دولار، ويتم منح مليون دولار لكل فريق يشارك في البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة