تفاصيل تشكيل اتحاد أندية كرة القدم الأفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تشكيل اتحاد الأندية الإفريقية "ACA"

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
تفاصيل تشكيل اتحاد أندية كرة القدم الأفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، تشكيل اتحاد الأندية الإفريقية "ACA"، وفقا لما أعلنه باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد.

وعقد باتريس موتسيبي اجتماعا للإعلان عن الإطلاق الرسمي لاتحاد الأندية الإفريقية، بمشاركة رؤساء وكبار ممثلي 60 ناديا لكرة القدم هم الأكبر في القارة الإفريقية.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه عرض على رؤساء الأندية الإفريقية تشكيل رابطة الأندية الإفريقية من أجل حماية مصالح أندية كرة القدم في قارة إفريقيا.

وقال باتريس موتسيبي: "الكاف سوف يعمل مع أندية كرة القدم في قارة إفريقيا والجهات الراعية والحكومات والشركات والاتحادات الأعضاء الـ54 في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تطوير الأندية من الناحية التجارية ومنحها القدرة على المنافسة العالمية وتحقيق الأرباح".

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "سوف ننفذ عددا من الإجراءات من أجل زيادة شعبية كرة القدم الإفريقية على مستوى العالم، وهذا سيتم من خلال زيادة عناصر الجودة والجاذبية في بطولاتنا المحلية والقارية".

وأوضح باتريس موتسيبي: "عقدنا اجتماعا هاما مع رؤساء وكبار ممثلي أكبر الأندية في القارة الإفريقية، وحصلنا على اقتراحات هامة وتعليقات إيجابية من أجل تطوير مستوى الأندية الإفريقية".

ويرى باتريس موتسيبي، أن تشكيل اتحاد الأندية الإفريقية سوف يؤدي إلى زيادة التعاون بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وأندية القارة من أجل التطوير الشامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة