نينتندو تعلن عن أرباحها المالية: لعبة سوبر ماريو الجديدة تفوق التوقعات

نينتندو تحقق أرباحاً ضخمة: نجاح لعبة سوبر ماريو يدفع بتوقعات الشركة للأعلى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 11 فبراير 2024
نينتندو تعلن عن أرباحها المالية: لعبة سوبر ماريو الجديدة تفوق التوقعات

شهدت شركة نينتندو اليابانية، العملاقة في صناعة الألعاب الإلكترونية، ازدهاراً هائلاً في مبيعاتها وأرباحها، وذلك بفضل النجاح الضخم الذي حققته لعبتها الشهيرة سوبر ماريو.

نينتندو تحقق أرباحاً ضخمة: نجاح لعبة سوبر ماريو يدفع بتوقعات الشركة للأعلى

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا النجاح الضخم الذي حققته لعبة الفيديو، دفع الشركة اليابانية إلى رفع توقعاتها للسنة المالية بأكملها.

وقالت نينتندو إن الطلب على أحدث إصدار للعبة سوبر ماريو، والتي وصفتها بأنها أول لعبة جديدة تماماً في السلسلة، لا يزال قوياً.

وأوضحت أن مبيعات اللعبة قد تجاوزت 10.7 مليون نسخة حول العالم، وذلك منذ إطلاقها في شهر أكتوبر، وهو ما يعكس الطلب القوي على هذه اللعبة المعروفة.

ولفتت التقارير إلى أنه في محاولة للحفاظ على هذا الزخم الإيجابي، تعتمد الشركة اليابانية على إصدارات قادمة من لعبة سوبر ماريو، مثل ماريو فيرسوس دونكي كونغ، وبرنسيس بيتش شوتايم، وذلك للاستمرار في جذب اللاعبين، وزيادة مبيعاتها.

وأرجعت النتائج الإيجابية أيضاً، إلى تراجع قيمة الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي، الذي بلغ نحو 148 ين ياباني، مقارنة بـ 140 ين في العام الماضي، وهو ما ساهم في زيادة الإيرادات الخارجية لشركة نينتندو عند تحويلها إلى الين.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بالنتائج المالية، فقد حققت الشركة أرباحاً تقدر بنحو 408 مليار ين (حوالي 2.7 مليار دولار)، وذلك خلال الـ 9 أشهر الأولى من السنة المالية، بزيادة قدرها حوالي 18%، مقارنة بالعام السابق.

وأردفت إن مبيعات الفترة نفسها، شهدت زيادة بنسبة 8%، لتصل إلى 1.39 تريليون ين (نحو 9.4 مليارات دولار)، خاصة أن مبيعات ألعاب أخرى، مثل النسخة الجديدة من زيلدا، وبيكمين 4، قد شهدت بدورها ارتفاعاً ملحوظاً.

وأفادت التقارير أنه من من المتوقع أن تصل أرباح نينتندو للعام كاملاً، إلى 440 مليار ين (ما يقرب من 3 مليارات دولار)، مقارنة بتوقعات سابقة بأرباح قدرها 420 مليار ين (حوالي 2.8 مليار دولار).

وأشارت إلى أن هذا الأداء المالي القوي، يعتبر إشارة إيجابية لنينتندو ولمنتجاتها في السوق، لافتة إلى أنه يأتي أيضاً في وقت تسعى فيه الشركة اليابانية، لتوسيع نطاق عملها، وزيادة تواجدها في السوق العالمية.

وأضافت التقارير أن نينتندو تعتزم افتتاح منتزه سوبر نينتندو وورلد، في فلوريدا خلال العام المقبل، وهو ما يعكس التزام الشركة بتوفير تجارب ترفيهية فريدة ومبتكرة لعشاق الألعاب حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة