ملايين الدراهم.. تفاصيل أرباح كأس السوبر المصري الجديد

العوائد المالية لبطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستصل إلى ملايين الدراهم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
ملايين الدراهم.. تفاصيل أرباح كأس السوبر المصري الجديد

قال خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، إن العوائد المالية لبطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستصل إلى ملايين الدراهم.

وأضاف خالد الدرندلي، في تصريحات صحفية: "اتحاد كرة القدم المصري سوف يحقق أرباحا مالية كبيرة تصل إلى أضعاف عوائد بطولة السوبر المصري بنظامها القديم".

وتابع نائب رئيس اتحاد الكرة المصري: "الاتحاد كان يحصل على 15 مليون جنيه فقط من بطولة السوبر المصري بالنظام القديم، وارتفعت العوائد في ظل النظام الجديد للبطولة إلى 6 ملايين درهم إماراتي أى أكثر من 50 مليون جنيه مصري".

وقال خالد الدرندلي: "الجوائز المالية للبطولة سيتحملها الجانب الإماراتي، وذلك بالإضافة إلى العوائد المالية التي سوف يحصل عليها اتحاد الكرة".

وأشار إلى أن بطولة السوبر المصري الجديدة تعتبر نجاحاً كبيراً لاتحاد كرة القدم المصري في مجال التسويق والإدارة، كما أنها تعتبر تعاوناً هاماً مع الأشقاء في دولة الإمارات، كما أن قيمة البطولة الفنية ارتفعت وستكون المنافسة أقوى بين أفضل 4 أندية في مصر.

وقال حامد العوني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي، إن بطولة السوبر المصري للأبطال من أولويات مجلس أبو ظبي عند تنظيمه للفاعليات، وتابع: "هذه الأولويات تقوم على الشراكة بين المجلس والشركة الراعية للبطولة واتحاد كرة القدم المصري".

تفاصيل بطولة السوبر المصري بنظامها الجديد

وقع اتحاد كرة القدم المصري والشركة المتحدة للرياضة عقد شراكة جديدة مع مجلس أبو ظبي وذلك لإقامة بطولة كأس السوبر المصري للأبطال بنظامها الجديد في أبو ظبي لمدة 4 سنوات.

ووفقا لما أعلنه اتحاد كرة القدم المصري، يشارك في بطولة السوبر الجديدة 4 أندية بدلا من ناديين، وهم: بطل الدوري المصري، وبطل كأس مصر، وبطل كأس الرابطة المصرية، ووصيف الدوري المصري.

ووفقا للائحة البطولة، في حالة فوز بطل الدوري ببطولة كأس مصر سوف يشارك وصيف الكأس في بطولة السوبر، وفي حالة فوز بطل كأس مصر ببطولة كأس الرابطة سوف يشارك وصيف الكأس في بطولة السوبر.

ونصت اللائحة على أنه في حالة تكرار نفس الفرق في البطولات التي حددها الاتحاد سيتم اللجوء لترتيب الأندية في جدول الدوري المصري الممتاز لتكون المشاركة وفقا للأولوية في جدول الترتيب.

ووفقا لما أعلنه اتحاد الكرة، فإن النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر المصري ستشهد مشاركة النادي الأهلي بطل الدوري المصري، ونادي بيراميدز وصيف بطل الدوري، ونادي سيراميكا كليوباترا بعد حصوله على بطولة كأس رابطة الأندية المصرية.

أما المقعد الرابع في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد سوف يتحدد بعد انتهاء بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وفي حالة فوز إحدى الفرق التي ضمنت المشاركة في السوبر ببطولة كأس مصر، سوف يشارك فريق الزمالك بعد حصوله على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري خلا الموسم الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة