• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جاكوب هاري ماجواير

    • اسم الشهرة

      هاري ماجواير

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 مارس 1993 (العمر 31 سنة)
      مدينة شيفيلد في إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      194

    • الزوجة

      فيرن هوكينز (2018 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

على الرغم من الانتقادات الأخيرة التي طالته بسبب تراجع مستواه في بدايات الموسم الجديد، إلا أن اسم اللاعب الإنجليزي هاري ماجواير لم يغب عن تشكيلة منتخب إنجلترا في مونديال كأس العالم في قطر، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة هاري ماجواير ونشأته

جاكوب هاري ماجواير هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز قلب الدفاع في نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ولد في 5 مارس عام 1993 في مدينة شيفيلد في إنجلترا.

نشأ ماجواير في قرية موسبورو المجاورة، وشقيقيه جو ولورنس هم أيضًا لاعبا كرة قدم. التحق ماجواير بمدرسة كاثوليكية ابتدائية، ومدرسة سانت مارس الثانوية، من سن 7 إلى 16 عامًا لعب كلاعب وسط مركزي في أكاديمية شيفيلد يونايتد.

في فبراير 2018 تزوج ماجواير من حبيبته فيرن هوكينز بعد سبع سنوات من المواعد وتزوجا في جنوب بورغوندي في فرنسا، ورزق بطفلته الأولى في أبريل 2019، وفي مايو 2020 رزق بابنته الثانية.

في أغسطس 2020 تم القبض عليه في جزيرة ميكونوس اليونانية بسبب الاعتداء المشدد وظل رهن الاحتجاز لمدة يومين، وحكم عليه بالسجن 21 شهرًا و10 أيام مع وقف التنفيذ لأنها كانت جريمته الأول.

تم اتهامه بالاعتداء المشدد، ومقاومة الاعتقال ومحاولة الرشوة للشرطة، وصنفت التهم الثلاث على أنها جنح، وبعد الحكم قدم الفريق القانوني له استئنافًا ضد حكم المحكمة، ولكن اعترضت النيابة على ذلك.

في عام 2022 تم استهدافه بتهديد بوجود قنبلة في منزله، وقامت الشرطة بتمشيط منزله بحثًا عن أي أجهزة أو متفجرات.

مشواره الكروي

لعب هاري ماجواير في أكاديمية الشباب بنادي شيفيلد يونايتد، وتم ترقيته إلى تشكيلة الفريق الأول في أبريل عام 2011، حيث شارك في مباراة الفوز على كارديف سيتي، وفاز بجائزة رجل المباراة.

لعب ماجواير بعد ذلك 4 مباريات لكنه لم يستطع منع النادي من الهبوط إلى الدوري الأول، ولكنه تمكن من تعزيز مكانه في الفريق الأول، شارك في المباراة الافتتاحية لموسم 2011- 2012.

حصل ماجواير على صفقة ممتدة للبقاء في النادي حتى عام 2015، واستمر بشكل رائع بتقديم مستوى دفاعي جيد، وحصل على لقب أفضل لاعب في العام، وأفضل لاعب شاب في العام من قبل النادي.

في الموسم التالي أصبح الخيار الأول للمدرب في مركز قلب الدفاع، واستمر مستواه الجيد، وسجل هدفين في مباراة كأس دوري كرة القدم على نوتس كاونتي، وبحلول نهاية نوفمبر 2013 كان قد شارك في 100 مباراة في سن 19 عامًا.

في يونيو 2014 رفض ماجواير تجديد عقده مع ماجواير بقيمة مليون جني إسترليني، وبدأ في التفكير في العروض التي تقدمها الأندية الثانية.

انتقاله إلى هال سيتي

في يوليو 2014 انضم ماجواير إلى نادي هال سيتي في صفقة قيمتها 2.5 مليون جنيه إسترليني لمدة 3 سنوات، وظهر لأول مرة مع النادي في مباراة الذهاب من الدوري التمهيدي للدوري الأوروبي أمام نادي لوكرين البلجيكي.

لم يظهر مرة أخرى في الدوري الإنجليزي حتى 20 ديسمبر، حيث شارك في مباراة النادي ضد سوانزي سيتي، وشارك بعدها في 6 مباريات.

انتقل بعد ذلك إلى نادي ويجان أثليتيك على سبيل الإعارة لمدة شهر، ولعب عدة مباريات بعد إعارته، وتم تمديد إقامته في النادي حتى نهاية الموسم.

في موسم 2016- 2017 عاد ماجواير إلى هاي سيتي وأصبح في التشكيلة الأساسية للفريق، وسجل هدفه الأول للنادي في كأس الاتحاد الأوروبي ضد بريستول سيتي، وسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي في أبريل 2017 ضد ميدلسبره، وتم اختياره أفضل لاعب في النادي.

انتقاله إلى ليستر سيتي

في يونيو 2014 وقّع هاري ماجواير مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي لمدة 5 سنوات مقابل رسم مبدئي قدره 12 جنيهاً إسترلينياً واحتمال أن يرتفع إلى 17 مليون جنيه إسترليني.

شارك لأول مرة مع النادي في 11 أغسطس أمام أرسنال، وبعد 8 أيام سجل هدفه الأول مع الثعالب برأسه على نايد برايتون.

في موسم 2017- 2018 لعب كل المبارايات وحصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم، وكان هذا الموسم آخر موسم له مع النادي قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد.

انتقاله إلى مانشستر يونايتد

في يوليو 2019 قد نادي مانشستر يونايتد عرضًا بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني لشراء ماجواير، ثم قدموا عرضًا آخر بقيمة 80 جنيهاً إسترلينياً مما جعله أغلى مدافع في العالم، ومدة العقد 6 سنوات مع خيار التجديد لسنة أخرى.

ظهر ماجواير لأول مرة مع النادي في المباراة الافتتاحية لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على تشيلسي، وحصل على جائزة رجل المباراة.

في يناير 2020 تم اختياره قائدًا للفريق من قبل المدرب جونار سولسكاير، وبعد 9 أيام سجل الهدف الأول مع يونايتد ضد ترانمير روفرز في كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي في 17 فبراير

في موسم 2019- 2020 لعب ماجواير دورًا مهمًا في الدوري الإنجليزي، حيث ساعد الفريق أن يحتل المركز الثالث وشارك في 38 مباراة في الدوري، وأصبح أول لاعب في النادي يلعب هذه المبارايت منذ عام 1995.

في الموسم التالي سجل هدفه الأول في مباراة التعادل ضد نيوكاسل يونايتد، وفي أبريل عادل رقم جاري باليستر في لعب أكبر عدد من المباريات في الدوري دون استبداله وهو 71 مباراة على التوالي.

تعرض في مايو إلى صالة إلى الكاحل في مباراة النادي أمام أستون فيلا، وفي مايو غاب عن نهائي الدوري الأوروبي 2021 ضد فياريال بسبب الإصابة، وفي خسر النادي بركلات الترجيح.

في موسم 2022- 2023 تعرض لانتقادات من الجماهير بسبب تراجع مستواه مما دفع المدرب إلى عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي.

مشواره مع المنتخب

لعب هاري ماجواير مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عامًا أمام أيرلندا الشمالية، وفي أغسطس 2017 تم استدعاؤه للمنتخب الأول للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 ضد مالطا وسلوفاكيا.

شارك لأول مرة في مباراة خارج أرضه على ليتوانا، ثم تم اختياره في تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2018، وسجل هدفه الدولي الأول في 7 يوليو برأسية على السويد في ربع نهائي كأس العالم.

شارك بعد ذلك في بطولة يورو 2020 ولعب مباراته الأولى ضد التشيلك، ثم لعب في دور الـ16 أمام ألمانيا وحصل على لقب نجم المباراة، وسجل هدفه الثاني لإنجلترا على أوكرانيا في ربع النهائي.

قدم في بطولة أمم يورو أداءً جيدًا، وفي نوفمبر 2021 سجل الهدف الافتتاحي لإنجلترا على سان مارينو في اليوم الأخير من تصفيات كأس العالم 2022 مما جعله المدافع الأكثر تسجيلًا في إنجلترا بسبعة أهداف متجاوزًا جون تيري وجاك تشارلتون.

أنا أعمل بجد في ملعب التدريب للتأكد من أنّني جاهز عندما تحين فرصتي، هذا كلّ ما يمكنني فعله لمحاولة مساعدة الفريق

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • دوري الأمم الأوروبية

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • لقب أفضل لاعب في العام 2015

  • أفضل لاعب في النادي 2017

  • جائزة أفضل لاعب في الموسم 2017- 2018

جميع أخبار