دبي تعتمد صندوق الادخار للأجانب لتعزيز نظام مكافآت نهاية الخدمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 04 مارس 2022
دبي تعتمد صندوق الادخار للأجانب لتعزيز نظام مكافآت نهاية الخدمة

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإطلاق "صندوق الادخار للموظفين الأجانب في حكومة دبي" لتعزيز نظام مكافآت نهاية الخدمة.

ويشهد صندوق الادخار للموظفين الأجانب في حكومة دبي إشراف من مركز دبي المالي العالمي وبالشراكة مع عدة مؤسسات عالمية والتي ستوفر فرصاً استثمارية جاذبة وآمنة وذلك لضمان استقطاب واستبقاء أصحاب الكفاءات.

توفير نظام متكامل يتيح فرصاً ادخارية

وتبحث دبي عن توفير نظام متكامل يتيح الفرص الادخارية المتنوعة للموظفين في محافظ مالية تنمّي مستحقاتهم ومدخراتهم لضمان حاضرهم ومستقبلهم.

وجاء إطلاق صندوق الادخار للموظفين الأجانب في حكومة دبي خلال ترؤس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لاجتماع المجلس التنفيذي الذي في "ديب دايف دبي".

كما شهد اجتماع المجلس التنفيذي حضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

ومن جانبه، شدد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على خطوة انطلاق "صندوق الادخار للموظفين الأجانب في حكومة دبي" تعتبر ضمن إطار عملية التطوير المستمر لقدرات القطاع الحكومي وتعزيز جاذبيته أمام أفضل الكوادر المؤهلة ضمن مختلف مجالاته، وتهيئة أفضل الظروف الداعمة لجميع العاملين فيه سواء من المواطنين أو المقيمين.

التزام حكومة دبي بتوفير كل مقومات الحياة الكريمة

وتتزامن هذه المبادرة مع التزام الحكومة بنهج دبي في مجال تميز القطاع الحكومي وحرصاً على إمداد كافة العاملين فيه بكل المقومات التي تضمن لهم ولأسرهم الحياة الكريمة سواء خلال فترة تواجدهم على رأس عملهم أو عقب انتهاء فترة خدمتهم.

كما تحرص حكومة دبي على اتباع أفضل الممارسات العالمية في هذا الخصوص وتطبيق ما يتناسب منها مع ما تأمله دبي لموظفي حكومتها من مميزات وضمانات تكفل لهم حقوقهم وتسهم في تنميتها.

وقال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بعد إطلاق الصندوق: "وجّهنا بتشكيل لجنة توجيهية برئاسة الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإعداد خطة متكاملة لضمان تحقيق الصندوق لأهدافه والتي نسعى من خلالها إلى تحقيق أفضل المميزات للعاملين في حكومة دبي من أخواتنا وإخواننا المقيمين، تقديراً لجهودهم ومن أجل مساعدتهم على تنمية مستحقاتهم بأسلوب اقتصادي مدروس يراعي مستقبلهم ومستقبل من يعولون".

وأضاف الشيخ حمدان أن حكومة دبي تسعى من خلال التطوير المستمر لمنظومة العمل في دبي إلى تعزيز جاذبية سوق العمل في الإمارة.

كما أن مجهودات دبي ترغب في زيادة مستوى المرونة الداعمة والممكنة للموظفين لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ويكفل في ذات الوقت حقوق الموظفين المقيمين تقديراً لإسهاماتهم كشركاء في مسيرة دبي التنموية الشاملة.

فيما وصف الشيخ حمدان صندوق الادخار بأنه خطوة جديدة نحو استقطاب المزيد من أصحاب المواهب والمبدعين والمستثمرين في مختلف المجالات.

ترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل في العالم

وأكد الشيخ حمدان أن حكومة دبي ستواصل العمل على ترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعيش والعمل في العالم.

ويساهم الصندوق الجديد للموظفين الأجانب في استقطاب أبرز المواهب العالمية وأكثرها كفاءة واستبقاءها للعمل في دبي، وذلك ضمن نظام متكامل يعزز جاذبية ومرونة سوق العمل في الإمارة.

كما سيوفر صندوق الادخار للموظفين الأجانب العديد من المميزات أبرزها إتاحة الفرصة للادخار في محافظ مالية لتنمية مدخراتهم وتوفير الاستدامة المالية لهم ولأسرهم، وحماية المستحقات المالية وإدارتها بشكل أكثر فاعلية.

وتشمل المميزات كذلك إيداع المستحقات المالية في الصندوق بدءاً من تاريخ الاشتراك في النظام دون أن يشمل المستحقات المالية لسنوات الخدمة السابقة والتي تسري عليها التشريعات الحالية، إضافة إلى تمكين الموظفين من اختيار آليات استثمارية متعددة تشمل صناديق استثمارية تقليدية، وأخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية، فضلاً عن توفير خيارات تضمن حماية رأس المال للموظفين غير الراغبين في استثمار مستحقاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة