أضرار غير متوقعة لمشروب صحي مفيد

تقارير طبية تحذر من عصير الفاكهة الطازج وتوضح أضراره

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
أضرار غير متوقعة لمشروب صحي مفيد

حذرت تقارير طبية من بعض المخاطر غير المتوقعة لمشروب صحي مفيد، مبينة أن شرب عصير الفاكهة الطازج بشكل متكرر، قد يؤثر بطريقة سلبية في الجهاز الهضمي وحالة الكبد.

تقارير طبية تحذر من عصير الفاكهة الطازج وتوضح أضراره

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، إذا قرر المرء أن يحصل على كوب من عصير البرتقال، فسيكون عليه أن يقوم بعصر برتقالتين كبيرتين أو 3 برتقالات متوسطة الحجم، مع أنه عادة لا يأكل هذا العدد من الثمار دفعة واحدة.

وأشارت إلى أن عصير الفاكهة خال أيضاً من الألياف الغذائية المفيدة، والتي تمنع وصول الغلوكوز والفركتوز إلى الدم بسرعة، كما أنها تؤثر بشكل إيجابي في ميكروبيوم الأمعاء، وكذلك في الأمعاء نفسها.

ولفتت التقارير إلى أن المرء عند شربه كوباً من عصير الفاكهة، فهو يحصل أيضاً على شحنة من الكربوهيدرات البسيطة، مما يؤثر بطريقة سلبية على عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والتمثيل الغذائي للكبد.

وأضافت أن تناول كمية كبيرة من سكر الفركتوز مع عصير الفواكه، من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، مشيرة إلى أنه تناول جرعات كبيرة من سكر الفركتوز، قد يؤدي أيضاً إلى تطور متلازمة التمثيل الغذائي والسكري، كما أنه يؤدي إلى الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والنقرس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة