ما هي الأطعمة المفيدة في الخريف والشتاء

أخصائية تغذية تحدد الأطعمة المفيد تناولها في الخريف والشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
ما هي الأطعمة المفيدة في الخريف والشتاء

مع دخول فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، ينصح الأطباء دائماً بالاعتماد على أطعمة معينة، نظراً لما لها من فوائد كبيرة في تعزيز مناعة الجسم، ووقايته من الإصابة بأمراض الخريف والشتاء.

أخصائية تغذية تحدد الأطعمة المفيد تناولها في الخريف والشتاء

وفي هذا الشأن، حددت الطبيبة الروسية مريم سيفولينا، أخصائية التغذية، أفضل المواد الغذائية المفيد تناولها في فصلي الخريف والشتاء، من أجل تعزيز صحة الإنسان.

ونقلت تقارير طبية تصريحات منسوبة إلى الأخصائية الروسية، التي قالت إن جسم الإنسان في فصلي الخريف والشتاء، يحتاج إلى دعم، مردفة أن ذلك يستلزم إضافة بعض الأطعمة المعينة إلى نظامه الغذائي.

وأوضحت بقولها إنه خلال هذه الفترة من العام، من الضروري إضافة الخضروات والفواكه إلى النظام الغذائي، نظراً لأن هذه المواد هي مصادر أساسية لفيتامينات مفيدة، مثل D و B6 و B12، والتي تساهم في تعزيز المناعة وإمداد الجسم بالدم.

وتابعت سيفولينا قائلة إنه يفضل تناول هذه الفيتامينات على شكل مكملات غذائية، وكذلك تناول منتجات غذائية تحتوي عليها، مثل الفواكه والخضروات الخضراء.

وإلى جانب ما سبق، فقد أوصت الخبيرة بضرورة ممارسة نشاط بدني، حيث أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الحوض.

وأضافت أنها تنصح بممارسة رياضة الجري، موضحة أنها تساعد على تحسين الدورة الدموية في الرئتين، ووصول الأكسجين إلى خلايا الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة