• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هند رضا

    • اسم الشهرة

      هند رضا

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      ألمانيا

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      آسر (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من مذيعة في الإذاعة إلى ممثلة ناجحة في مسلسلات وأفلام ناجحة، هذه قصة الإعلامية والممثلة المصرية هند رضا التي بدأت حياتها المهنية كمذيعة في الراديو ثم اتجهت بعدها للتمثيل وحققت شهرة جيدة، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة هند رضا ونشأتها

هي إعلامية وممثلة مصرية ولدت في ألمانيا لأبوين مصريين ولدت في عام 1988، وبدأت حياتها المهنية عام 2011 حيث عملت كمذيعة في الراديو.

درست هند في المدرسة الألمانية سان شارل بورومي راهبات باب اللوق، وتخرجت في المدرس عام 2006، ثم درست الإعلام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت فيها عام 2011.

في عام 2016 أعلنت هند خطبتها على السيد أحمد الغنام في حفل بسيط بحضور عدد قليل من أصدقاء العروسين، وحضر حفل الخطوبة محمد سامي، وزوجته مي عمر والفنانة هيفاء وهبي، لكن لم تستمر الخطبة طويلًا.

ارتبطت بعد ذلك من ركل من خارج الوسط الفني اسمه آسر، وتزوجت هند في 18 مارس عام 2022 في فندق مينا هاوس، وقد شارك في حفل زفافها عدد من النجوم والفنانين منهم رانيا فريد شوقي، كما أحيا حفل الزفاف مصطفى قمر.

تفاصيل مرضها

عانت هند من مرض نادر في منطقة الرقبة أثر على ظهرها وجسدها ومنعها من التحرك، ولذلك ابتعدت عن الفن لفترة ولم تظهر في السينما أو التلفزيون، وظلت تتعالج بالعلاج الطبيعي لمدة سنة ونصف.

ظلت هند تتعالج من هذا المرض لمدة 3 سنوات، وبعدها تعافت تمامًا، ووجهت الشكر إلى أهلها الذين وقفوا بجانبها ودعموها وأصدقائها كذلك.

وفي عام 2019 نشرت هند فيديو مطول تحكي فيه عن تفاصيل مرضها، وقالت إنها لم تتحدث عن مرضها حتى تنهي علاجها، وفي الفيديو شكرت أهلها وأصدقاءها الذين ساندوها وقدموا لها الدعم النفسي طوال فترة مرضها.

مشوارها الفني

بدأت الفنانة هند رضا مشوارها الفني من باب الإذاعة، حيث شاركت في مسابقة المذيعين في إذاعة نجوم إف إم عام 2009 وفازت بالمسابقة، وبعدها تم اختيارها لتقديم برنامج "عيشها بشكل تاني" على الإذاعة.

قدمت بعدها برامج في التلفزيونية، ومنها برنامج "إزاي الصحة" على قناة النهار، وحقق البرنامج شهرة كبيرة، وتمكنت هند من تحقيق شعبية كبيرة في فترة قصيرة، ثم عادت إلى الراديو مرة أخرى.

تابعت هند عملها في الإذاعة من خلال برنامج "عيشها بشكل تاني" مع كريم الحميدي على نجوم إف إم وحققت شهرة واسعة فهي قادرة على التفاعل مع المستمعين الذين يبدون آراءهم في الموضوعات المختلفة التي تطرحها في البرنامج.

واصلت هند تقديم العديد من البرامج في الراديو، ففي عام 2011 قدمت برنامج "مساء الكل"، و"مواطن مصري"، وفي العام التالي قدمت برنامج "أنت موهوب ولا موهوم"، و"مين القال رمضان"، وفي عام 2013 قدمت برنامج "الوش الثاني"، و"نجوم على الهوا".

قدمت كذلك برامج "لو رمضان"، و"توب 20"، وفي عام 2014 قدمت برنامج "عيشها بشكل تاني" مرة أخرى، كما قدمت برنامج "جمالك من الطبيعة"، و"مسلسلاتك رمضان"، وفي عام 2015 قدمت برنامج "محطة النجوم".

في عام 2017 قدمت برنامج "لسه فاكرة"، وبرنامج "اللي مني مزعلني رمضان" وبعدها اتجهت إلى التمثيل وشاركت في التمثيل بجانب عملها في الراديو.

عملها كممثلة

بدأت الفنانة هند رضا التمثيل عن طريق الصدفة، حيث أكدت المذيعة أن الفنانة مي عز الدين هي السبب في خوضها تجربة التمثيل بالمشاركة في مسلسل "دلع بنات" عام 2014، وما شجعها على ذلك تقارب شخصية "دينا" التي أدت دورها في المسلسل مع شخصيتها الحقيقية.

حققت التجربة الفنية الأولى لهند  نجاحًا كبيرًا، فقد قدمت مستوى فني رائع على الرغم من أنه أول عمل فني لها، وفي المسلسل قدمت شخصية دينا صديقة هايدي التي تقوم بدورها الفنانة كندا علوش.

في العام التالي شاركت هند في مسلسل "مريم" من بطولة هيفاء وهبي، وخالد النبوي، وفي العام نفسه كررت تجربة العمل مع مي عز الدين في مسلسل "حالة عشق"، كما شاركت في مسلسل "حارة اليهود" من بطولة منة شلبي.

في عام 2016 شاركت هند للمرة الثالثة مع مي عز الدين في مسلسل "وعد" وفي هذا العمل قدمت شخصية "مروة" صديقة مي عز الدين في المسلسل، ويحكي المسلسل عن فتاة اسمها وعد تتعرف على يوسف في تايلاند ويقع في حبها رغم أنها متزوجة.

في العام نفسه شاركت هند في مسلسل "الأسطورة" مع الفنانة محمد رمضان، وقدمت في المسلسل شخصية رنا وهي إحدى الشخصيات المحورية في السياق الدرامي، وقد قالت إن العمل مع محمد رمضان ممتع جدًا.

مسلسل الأسطورة من بطولة محمد رمضان، وروجينا، وفردوس عبد الحميد، وهادي الجيار، ودينا عبد العزيز وياسمين صبري، وعايدة، ورجاء الجداوي، وعمر حسن يوسف، ومي عمر وغيرهم.

حققت هند في المسلسل نجاحًا كبيرًا، وقد صرحت أنه بعد نجاح مسلسلها سجدت لله شكرًا، وقالت إنها من المستحيل أن تعتزل العمل الإعلامي لأنه مجالها الأساسي، ولكنها ستزيد من تجاربها في التمثيل.

بعد هذا العمل توقف هند عن التمثيل بسبب الوعكة الصحية التي تعرضت لها ومنعتها عن العمل لمدة 3 سنوات، ولكنها عادت مجددًا للعمل في التلفزيون والراديو كمذيعة.

أهم الأعمال

  • الأسطورة

  • وعد

  • مريم

  • حارة اليهود

معلومات أخرى

  • نصحها أحمد السقا بعدم إجراء عمليات تجميل

جميع أخبار