• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شيرين محمود رضا

    • اسم الشهرة

      شيرين رضا

    • اللقب

      شيكا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يوليو 1968 (العمر 55 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      عمرو دياب (1989 - 1992)سلطان كمال أدهم

    • أسماء الأولاد

      نور عمرو دياب

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ولدت في عائلة فنية حاول والدها أن يجعلها راقصة استعراضية ولكنها لم تحب الأمر وأصبحت واحدة من ألمع النجوم رغم أنها ابتعدت عن الساحة الفنية لسنوات وهي في قمة نجاحها، انشغلت فيها بتربية ابنتها الوحيدة، وعادت لتتألق من جديد، إنها النجمة شيرين رضا مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة شيرين رضا وحياتها

شيرين محمود رضا، ولدت في 12 يوليو عام 1968، هي ابنة الفنان والراقص الشهير محمود رضا مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، هي ابنة وحيدة، حصلت على الشهادة الإعدادية فقط من مصر.

عرفت طريق الشهرة مبكرا، فحاول والدها أن يجعلها راقصة وكان يصحبها معه دائما للمسرح لكن الأمر لم يستهوها وفشلت في تحقيق حلم والدها.

بدأت كموديل في الإعلانات، وكان أول من قدمها المنتج الشهير طارق نور، فقد شهدها في العجمي وطلب منها تصوير إعلان معه على البحر ووافقت، بعدها شاركت في مجموعة من الإعلانات منهم إعلان مع عمرو دياب وعمرها 14 عاما.

سافرت شيرين بعد رسوبها في امتحان الثانوية العامة إلى أمريكا وأكملت دراستها في مجال تصميم الأزياء هناك، وكانت ترغب في الاستقرار في أمريكا إلى أن أقنعها والدها بالعودة لمصر لتقديم فوازير رمضان، فعادت وبدأت شهرتها.

وشيرين نباتية، وتعشق تربية القطط والحيوانات ولديها 50 قطة خصصت لهم منزلا، إلى جانب كلبين، وعصافير.

زوج شيرين رضا وأولادها

بعد أن عادت شيرين إلى مصر عام 1989، كان عمرو دياب مطرباً شاب بدأ يشق طريقه، وكان هناك سابق معرفة بينهم، ووجدت أن أصدقاءهم مشتركون، فبدأوا الخروج سويا ونشأت بينهم قصة حب.

وطلب عمرو دياب يد شيرين رضا بأغرب طريقة حينما دخل على والدها في غرفة نومه، ليقظة من نومه وقال له إنه يرغب في الزواج من شيرين فرد عليه "موافق وسبني أكمل نوم".

وسريعا انتهت إجراءات الزواج بعد خطبة قصيرة ودفع مهر قدره 25 قرشا، وتم الزواج في عام 1989 بعد انتهائها من الفوازير، وصورت معه في منزلهم فيديو كليب أغنية "متخافيش".

بعد الزواج حملت شيرين في ابنتها الوحيدة "نور" وقررت بعدها الابتعاد عن الساحة الفنية والتركيز على تربية ابنتها، وقدمت في تلك الفترة فقط فيلمين مع النجم أحمد زكي وهما حسن اللول وفيلم نزوة.

ورغم قصة حب الكبيرة بين الطرفين إلا أنه تم الانفصال بعد ثلاث سنوات فقط من الزواج، واكتفى الطرفان بالتصريح بأن السبب في الانفصال هو "النصيب"، وفي أحد اللقاءات قال عمرو إن ضمان نجاح واستمرار المنزل في أن يكون له "ريس واحد".

وفي أحد اللقاءات لوالدها الراحل النجم محمود رضا كان صرح أن ابنته وجدت فاتورة مكالمات كبيرة لرقم دولي واحد، وتوقعت أنها قصة حب كبيرة فانفصلت، وهذه الواقعة لم يعلق عليها أي من الطرفين سواء شيرين أو عمرو دياب.

بعد الانفصال عن عمرو دياب بعامين قررت شيرين تجربة الارتباط، وتزوجت من رجل الأعمال السعودي سلطان كمال أدهم، ولكن هذه الزيجة لم تستمر طويلا، وبعدها ركزت شيرين على تربية ابنتها لاستكمال مراحلها التعليمية الأساسية، وأعلنت عدة مرات أنها لن تتزوج مرة أخرى.

وعلى الرغم من عروض الزواج الكثيرة التي تلقتها شيرين منها إعلان زواج على الملأ من الفنان الشاب أحمد الفيشاوي إلا أنها قالت إنها ترى أن الزواج مشروع فاشل ولن تكرر التجربة مرة أخرى.

مسيرتها الفنية

بعدما عادت من أمريكا قدمت بطولة فوازير رمضان عام 1989 وكانت فوازير "الفنون" وحققت نجاحا كبيرا، في تلك الفترة تزوجت وأنجبت ابنتها الوحيدة نور ففضلت التركيز معاها والابتعاد عن الساحة الفنية لفترة.

عادت في عام 1996 بعد أن أقنعها الفنان الراحل عزت أبو عوف بالعودة لبطولة فيلمين مع النجم أحمد زكي وهما نزوة ولعبت دور صفاء، وفي العام التالي قدمت فيلم حسن اللول ولعبت دور فاطمة السرساوي.

بعد عشر سنوات من الاختفاء عن الساحة الفنية ظهرت شيرين رضا كضيف شرف المسلسل المصري الشهير لحظات حرجة في عام 2007، لتعود للسينما ببطولة فيلم أشرف حرامي عام 2008 ولعبت دور النقيب فريدة أبو النور.

في عام 2009 ظهرت كضيف شرف في مسلسل راجل وست ستات الجزء الرابع، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل الصفعة مع الفنان شريف منير، وفي عام 2013 شاركت في مسلسل بدون ذكر أسماء.

في عام 2014 شاركت في مسلسل المرافعة ولعبت دور جليلة، وفي عام 2015 قدمت مسلسل استيفا، ومسلسل العهد: الكلام المباح، وفي عام 2016 قدمت مسلسل فوق مستوى الشبهات ولعبت دور إنجي الشربيني. وفي نفس العام قدمت مسلسل الميزان كضيف شرف مع النجمة غادة عادل.

أشهر أعمال شيرين رضا

في عام 2014 شاركت شيرين في بطولة الجزء الأول من الفيلم الشهير الفيلم الأزرق مع الفنان كريم عبد العزيز، نيللي كريم، وخالد الصاوي، ولعبت دور ديجا.

في عام 2015 شاركت في بطولة فيلم نوارة مع الفنانة منة شلبي ومن تأليف وإخراج هالة خليل، وفي نفس العام شاركت في فيلم خارج الخدمة مع أحمد الفيشاوي.

في عام 2016 شاركت في بطولة فيلم هيبتا: المحاضرة الأولى مع الفنان ماجد الكدواني، وفي نفس العام شاركت في فيلم كدبة كل يوم مع عمرو يوسف، محمد ممدوح، ودرة.

في عام 2017 قدمت بطولة فيلم فوتوكوبي مع النجم محمود حميدة، وفي نفس العام قدمت مسلسلها الشهير حجر جهنم مع كندة علوش وأروى جودة.

وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل لا تطفي الشمس، في عام 2018 قدمت مسلسل لدينا أقوال أخرى، وفيلم الكويسين مع الفنان أحمد فهمي، وفيلم تراب الماس مع آسر ياسين وماجد الكدواني.

في عام 2019 قدمت فيلم الضيف مع خالد الصاوي، والجزء الثاني من الفيلم الشهير الفيلم الأزرق مع كريم عبد العزيز، هند صبري ونيللي كريم.

في عام 2020 قدمت في السينما ثلاثة أفلام وهي فيلم رأس السنة، فيلم الغسالة مع محمود حميدة وأحمد حاتم، وفيلم الأقصر، وفي التلفزيون قدمت مسلسل ليه لأ ومسلسل نمرة اتنين.

في 2021 قدمت مسلسل حرب أهلية وظهرت كضيفة شرف، وفي 2022 قدمت مسلسل شغل في العالي مع فيفي عبده، وظهرت كضيفة شرف في الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي في مهرجان المزريطة.

أهم الأعمال

  • مسلسل حجر جهنم.

  • فيلم فوتوكوبي.

  • فيلم الغسالة.

  • فيلم حرب أهلية

جميع أخبار