أفضل برامج الهندسة والتصميم المعماري التي يجب أن تكون مع المهندس

يتيح برنامج التصميم للمهندسين المعماريين للمهنيين إجراء نمذجة معلومات الأعمال (BIM)، وإنشاء عملية تصميم أكثر كفاءة من خلال استخدام أدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
أفضل برامج الهندسة والتصميم المعماري التي يجب أن تكون مع المهندس

يتيح برنامج التصميم للمهندسين المعماريين للمهنيين إجراء نمذجة معلومات الأعمال (BIM)، وإنشاء عملية تصميم أكثر كفاءة من خلال استخدام أدوات النمذجة ثلاثية الأبعاد، في المقال التالي أفضل برامج الهندسة والتصميم المعماري التي يجب أن تكون مع المهندس

برامج الهندسة والتصميم المعماري.

في دراسة أجراها أفضل مطور برامج الهندسة المعمارية Autodesk، قال 70٪ من المهندسين المعماريين إن استخدام BIM يقلل من أخطاء المشروع؛ 64٪ يقولون إنه يساعد في تقديم مشاريع إبداعية عالية الجودة؛ 56٪ يقولون إنه يزيد من رضا العملاء.

مع تزايد قائمة برامج الهندسة المعمارية، تزداد أهمية التكنولوجيا عبر الصناعة أيضًا. اليوم، لم يكن رسم الخطط وإعادة تصميمها وحفظها وطباعتها أسهل من أي وقت مضى - لك ولمنافسيك.

وعلى الرغم من وجود حزم تصميم رقمية متنوعة، فعند تحديد برنامج الهندسة المعمارية الأفضل، لا يمكنك الاعتماد على برامج تصميم الرسوم القياسية.

وذلك لأن أفضل برامج الهندسة المعمارية لا تعمل فقط على تمكين المحترفين بأدوات تصميم فائقة لإضفاء الحيوية على الرؤى. بالنسبة للمشاريع الأكثر جدية، يمكن أن تتضمن برامج تصميم المباني أيضًا معلومات هندسية لضمان أن الهياكل الخاصة بك قابلة للحياة في بيئة العالم الحقيقي.

يمكن استخدام البرامج المخصصة للهندسة المعمارية لإعداد إدارة سير العمل وحساب مهام إدارة المشروع، والتي يتم تضمين بعضها أو تكاملها أو يمكن تصديرها ببساطة إلى برنامج آخر.

أفضل برامج الهندسة والتصميم المعماري

1. AutoCAD

لطالما كان AutoCAD عنصرًا أساسيًا في مهندسي البناء والمهندسين المعماريين، وذلك بفضل مطور Autodesk بما في ذلك مجموعات أدوات تصميم المباني والهندسة المعمارية المحددة. هذا ليس مجرد برنامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD).

باستخدام AutoCAD، يمكن لمتخصصي الهندسة المعمارية توقع كفاءات أكبر. يعمل البرنامج على تسريع عملية التصميم من خلال إضافة الإنشاء التلقائي للكائنات والكائنات مسبقة الصنع. يتيح لك ذلك وضع الجدران والأبواب والنوافذ بسرعة، وآليات إنشاء الارتفاعات والأقسام والخطط من هندسة النموذج.

ستجد أيضًا العديد من البرامج المعمارية الأخرى متوافقة مع ملفات AutoCAD القياسية - على الرغم من أنها مزودة بالأدوات المناسبة، يمكنك تحويل AutoCAD إلى PDF (أو PDF إلى AutoCAD).

هناك تحذير رئيسي. يتم استخدام AutoCAD بشكل شائع كأداة معمارية ثنائية الأبعاد.

2. 3DS Max

3DS Max هو عرض آخر من Autodesk، حيث يقدم برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد للمهندسين المعماريين الذين يتطلعون إلى إنشاء مساحات مفتوحة واقعية.

كانت الأداة الإبداعية من أوائل الأدوات التي قدمت عرضًا تسريعًا للأجهزة للصور ثلاثية الأبعاد. اليوم، تكمن قيمته في إنشاء صور مذهلة ورسوم متحركة سريعة، مما يجعله أحد أفضل برامج العرض المعماري للترويج لمشروعك. وهي مليئة بميزات الأتمتة لإبقاء عملية التصميم على المسار الصحيح.

إلى جانب حزمة اشتراك 3DS Max الأساسية، يمكنك الاختيار من بين ثلاث "مجموعات صناعية" لتتناسب مع استخدامك: تصميم المنتج، والوسائط والترفيه، ومجموعة الهندسة المعمارية والهندسة والبناء.

تضم هذه المجموعة الأخيرة أفضل برامج المهندسين المعماريين مثل AutoCAD وCivil 3D وRevit. كما أن لديها أدوات للتحليل الهيكلي، وتفاصيل الصلب، وتحليل أداء المبنى، وحتى حسابات مسار السيارة.

يعني هذا المستوى من التحكم والقدرة أن 3DS Max، ككل، لديه منحنى تعليمي أكثر حدة من برامج الهندسة المعمارية الأخرى في القائمة. ولكن بمجرد إتقانه، فهو البرنامج المثالي للمهندسين المعماريين الذين يصممون بيئات غنية ثلاثية الأبعاد.

3. Civil 3D

Civil 3D - برنامج معماري نجمي آخر من مجموعة أدوات Autodesk - يتجاوز النمذجة ورسم وظائف CAD التي يطلبها معظم المهندسين المعماريين والبنائين.

لإضفاء لمسة هندسية مدنية على النظام الأساسي، يتيح لك Civil 3D إنشاء تصميمات وبيئات قائمة على النماذج ثلاثية الأبعاد. إذا كنت تعمل مع تدفقات عمل BIM، فستجد أن الأداة تقدم أيضًا خط توثيق مبسط ومبني على التصميم للحفاظ على المشاريع التعاونية في المسار الصحيح، تم تصميم أداة تصميم الهندسة المدنية للعمل مع منتجات Autodesk الأخرى - خاصة AutoCAD وRevit و3DS Max. هذا يجعله أحد أفضل برامج الهندسة المعمارية للمحترفين في أعماق المحيط البيئي لبرنامج Autodesk.

إحدى القدرات المفيدة هي تكامل صور المسح مع نمذجة التضاريس والطرق وخطط الخدمة والهندسة الإنشائية. يتم وضع كل هذه العناصر في حزمة واحدة مشروحة للغاية. يسمح ذلك للمهندسين بالتركيز على منطقة معينة، مع مراقبة كيفية تأثير تغييرات التصميم على مناطق أخرى.

4. CATIA

بدأت كاتيا حياتها كأداة لنمذجة المعدات العسكرية بدقة. وهذا يجعلها أكثر من قادرة على التعامل مع الاحتياجات المعمارية المعقدة وإنشاء نماذج مفصلة بدقة.

منذ إطلاقه قبل ثلاثين عامًا، أثبت البرنامج أنه رائد إلى حد ما. في حين أن الكثير من برامج الهندسة قد أضافت ميزات تعاونية وتوزيعًا خاضعًا للتحكم الأمني ​​، فإن CATIA امتلكت هذه الأدوات منذ البداية.

ويستمر في التحرك مع الزمن، حيث يتلقى تحديثات لتحسين الأداء تتوسع في ميزات التنسيق الحالية وتتبنى وظائف السحابة.

واجهة البرنامج نظيفة بشكل ممتع - إذا كنت معتادًا على نطاق واسع مع البرامج الأخرى للمهندسين المعماريين، فيجب أن تجد أن CATIA سهلة بما يكفي للتعمق فيها، حتى لو كان منحنى التعلم أكثر حدة من الآخرين (هذه هي المقايضة للنمذجة الدقيقة من الدرجة العسكرية).

ولكن ما هو سعر هذا البرنامج المعماري القوي والمميز بالكامل؟ حسنًا، كأداة تصميم عالية الجودة للمهندسين المعماريين، لا توجد أسعار قياسية. بدلاً من ذلك، سيحتاج عملك إلى طلب عرض أسعار مخصص لاحتياجاتك واستخدامك.

5. Chief Architect

يعد برنامج تصميم المنزل المعماري الخاص بكبير المهندسين خيارًا رائعًا لأولئك الذين يركزون على العقارات السكنية بدلاً من العقارات التجارية.

يعد Chief Architect أحد أفضل برامج الهندسة المعمارية لتصميم العقارات من الداخل والخارج، وهو جاهز للمحترفين، من المهندسين المعماريين ومُعاد تشكيله إلى متخصصي التصميم الداخلي. الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد، ومخططات الأرضيات، والعروض ثلاثية الأبعاد، ورسومات البناء - يقدم البرنامج مجموعة جيدة من الأدوات لإنجاز مشروعك على الأرض.

يتوفر برنامج الهندسة المعمارية في نسختين لمحترفي تصميم المنازل: "التصميمات الداخلية" لمن يعملون داخل المنزل و "Premier”، والذي يسمح بتصميم خارجي وداخلي مفصل.

مفيد، إذن، لأولئك الذين لديهم احتياجات أكثر تحديدًا (ويريدون أداة احترافية قوية لتقديم نتائج محددة).

يتيح لك كلا الإصدارين إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمساحات الخارجية والداخلية بسرعة، ثم عرض هذه النماذج في مخططات وارتفاعات ثنائية الأبعاد.

من ناحية السعر، يمكن شراء كبير المهندسين المعماريين مباشرة، أو "استئجاره" مقابل رسوم شهرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة