رغم الخروج... مدرب قطر يحفز لاعبيه قبل مواجهة هولندا

محطة قوية وأخيرة تنتظر قطر في مونديال 2022 التاريخي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
رغم الخروج... مدرب قطر يحفز لاعبيه قبل مواجهة هولندا

يرى فيلكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر، أن العنابي قدم كل ما يمكنه تقديمه خلال نهائيات كأس العالم 2022 رغم الخسارة في أول مواجهتين أمام الإكوادور والسنغال.

تصريحات مدرب قطر اليوم

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي اليوم، "لدينا عديد الدوافع في المباراة أمام هولندا رغم أنها ليس لها أي تأثير تنافسي لنا، ولكن مواجهة هولندا واحد من أفضل المنتخبات في العالم يعد تحديا في حد ضاته".

وأضاف "يشرفنا أن نخوض المباراة لتقديم مستوى يليق بنا، المشوار كان صعبا ولكننا واجهنا منتخبين من طراز عال. الإكوادور من أفضل ثلاثة منتخبات في أمريكا الجنوبية والسنغال بطل إفريقيا. وغدا سنلعب أمام هولندا وصيف العالم ثلاث مرات من قبل".

وتابع "كنا نطمح لنتائج أفضل ولكن في النهاية الأمور لم تسر كما أردنا، لعبنا بشكل جيد أمام السنغال والنتيجة لم تعكس الأداء كما ذكرت مسبقا".

وواصل " نريد أن نظهر تحسنا أكبر في المواجهة الأخيرة رغم صعوبتها لكننا نملك دوافع كبيرة من أجل أن نقدم مستوى جيد. نريد أن تشعر جماهيرنا بالفخر بتقديم أفضل مستوى ممكن".

واستطرد عن الانتقادات "هذا أمر طبيعي ولكننا ما زلنا نلعب في البطولة وبالتالي التركيز يكون على ما نقوم به من عمل. هذا المنتخب حقق عديد الإنجازات في السنوات الماضية، لم نتمكن من الصعود للدور الثاني في المونديال وهذا كان محتملا".

واختتم المدير الفني لمنتخب قطر حديثه "يجب أن نغلق صفحة المونديال ونفتح صفحة أخرى لكن قبل ذلك نريد أن نلعب مباراة الغد بقوة. الأكيد أننا سنستمتع بالمباراة".

تصريحات لاعب قطر

تحدث المعز علي، لاعب منتخب قطر، عن أهمية الظهور بشكل جيد خلال المواجهة الأخيرة من دور المجموعات أمام هولندا.

وقال المعز علي في المؤتمر الصحفي، "نود إسعاد الجماهير أمام هولندا، نريد أن نقدم أفضل مستوى ممكن من أجل أن يشعر الجميع بالفخر".

وأضاف "لم نتمكن من تحقيق طموحات وآمال الجماهير في التأهل للدور الثاني، ولكننا سنعمل على توديع المونديال بشكل جيد".

وتابع "أتمنى أن أسجل في كأس العالم مثلما فعلت في آسيا وكوبا أميركا والكأس الذهبية وتصفيات أوروبا، ولكن الهدف الرئيسي هو مساعدة المنتخب في المواجهة الأخيرة لكي نغادر المونديال بأفضل شكل ممكن".

وواصل "كانت مشاركتنا الأولى في كأس العالم ولكنها لن تكون الأخيرة، سنعمل من أجل التواجد في النسخة المقبلة لتعويض ما حدث".

واستكمل "أعتقد أننا لم نكن محظوظين، أردنا أن نعوض خيبة الأمل في المباراة الأولى وقدمنا مستوى أفضل في الثانية ولكن التفاصيل الصغيرة أدت إلى الخسارة في النهاية".

واستطرد "أمامنا مباراة أخيرة يجب أن نلعبها بكل قوة لكي تفخر الجماهير بنا".

وأكمل المعز علي حديثه "سنلعب أمما منتخب مرشح للذهاب بعيدا في كأس العالم ولكنه سيكون تحديا خاصا بالنسبة لنا وسنبذل قصارى جهدنا ليكون الظهور الأخير مشرفا".