وفاة رائد الأغنية المغربية المعاصرة محمد الغاوي وسعد المجرد ينعيه

توفي بعد دخوله في غيبوبة بسبب نزيف في المخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
وفاة رائد الأغنية المغربية المعاصرة محمد الغاوي وسعد المجرد ينعيه

توفي الأمس، يوم السبت، الفنان المغربي محمد الغاوي عن عمر 67 عامًا في المستشفى العسكري بالعاصمة المغربية الرباط بعد إجرائه لعملية جراحية دقيقة في المخ، وذلك بحسب ما أعن شقيقه الفنان عبد العالي الغاوي.

خضع الفنان الراحل لعملية جراحية دقيقة بعد إصابته بنزيف داخلي في المخ في المستشفى  العسكري في العاصمة المغربية الرباط، ثم نُقل إلى العناية المركزية بعدما دخل في حالة غيبوبة.

بعد وفاته تفاعل عدد كبير من الفنانين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتذكروا أعمال الراحل وأغنياته العاطفية والوطنية، كما نعاه العديد من الشخصيات الهامة في الدولة والكثير من الفنانين.

ونشرت وسائل الإعلام التلفزيونية وعبر الإنترنت العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر حالة الحزن والألم التي يعيشها أسرة الفقيد من أماك منزل الراحل محمد الغاوي.

وقد كتب وزير الشباب والثقافة والتواصل في المغرب السيد، المهدي بنسعيد، نعيًا على صحفته على فيسبوك قال فيه: "ببالغ الأسى والحزن، تلقيت نبأ وفاة الفنان الراحل محمد الغاوي الذي بصم عالم الأغنية المغربية برصيد فني كبير من خلال أغان استمتعنا بها جميعاً مثل "العشق الگادي" وغيرها من الأغاني."


كما نعته أيضًا الممثلة والفنان المغربية لطيفة أحرار، وكتبت على صفحتها على فيسبوك قائلة:" "رحم الله الفنان الكبير محمد الغاوي طيبة، أناقة وكرم رائد من رواد الأغنية المغربية العصرية، رحمك الله أستاذي تعازي لعائلتك ولجمهورك."


وعلى تويتر نعاه الناقد السينمائي المغربي مصطفى الطالب وكتب: "رحمة الله تعالى على الفنان محمد الغاوي ابن مدينة سلا الذي وافته المنية هذا المساء بعد تعرضه لنزيف دماغي منذ أيام، نسأل الله له المغفرة والرحمة والثواب، كما نسأل الله أن يرزق زوجته وبناته الصبر والسلوان. تعازينا القلبية لهم ولأخيه عبد العالي وسائر أفراد العائلة والمقربين."

ومن الفنانين الذين نشروا خبر وفاته أيضًا النجم المغربي سعد المجرد، حيث نعاه عبر حسابه على موقع إنستغرام، ونشر صورة الراحل، وعلق أسفلها: "رحم الله حبيبي الأستاذ الكبير محمد الغاوي، اللهم اغفر له ويسر حسابه ونور قبره واجعل مثواه الجنة يا حليم بعبادك يا أرحم الراحمين، إنا لله وإنا إليه راجعون."

من هو الفنان محمد الغاوي؟

الفنان الراحل محمد الغاوي هو أحد رواد الأغنية المغربية المعاصرة، ولد في عام 1956 في مدينة سلام، وبدأ مشواره الفني مبكرًا مع فرقة "الجيل الصاعد" التي غنى معها العديد من الأغنيات، وهو شقيق الفنان المغربي عبد العالي الغاوي.

التحق بعدها إلى برنامج "مواهب" ليبدأ مشواره الفني المنفرد قدم خلاله العديد من الأعمال الفنية المميزة التي زادت عن 80 أغنية ما بين أغانِ عاطفية وأخرى وطنية، ومن أشهر أغنياته "الغربة والعشاق الكادي، و"عيشي عيشي يا بلادي"، و"نحرثوا البلاد"، و"حلاوة العشرة"، وغيرها من الأغنيات التي جعلت له جماهيرية كبيرة لدى الشعب المغربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة