وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك مغنى شارة غراندايزر

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك مغنى شارة غراندايزر

تناقلت وسائل إعلام محلية خبر وفاة الفنان اللبناني الشهير سامي كلارك، فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز 73 عاماً، في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، وبعد مسيرة فنية طويلة، قدم فيها العديد من الأغاني البارزة، ومن ضمنها شارة مسلسل الكارتون الشهير غراندايزر.

رحيل الفنان اللبناني الشهير سامي كلارك مغني شارة كارتون غراندايزر

ووفقاً لما ذكره الإعلامي اللبناني يزبك وهبي، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن الراحل سامي كلارك قد توفي جراء مشاكل في القلب.

والفنان الراحل سامي كلارك هو مطرب وموسيقي لبناني، وهو من مواليد 19 مايو عام 1948 في قرية ضهور الشوير، واسمه الحقيقي هو سامي حبيقة، إلا أنه قام بتغييره إلى سامي كلارك، تسهيلاً لنطق اسمه باللغات الأجنبية، خاصة أنه بدأ الغناء بتلك اللغات.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد اشتهر كلارك بصوته الأوبرالي، ويعتبر من أهم الفنانين العرب في مجال الأغنية الأجنبية، حيث غنى بالعديد من اللغات الأجنبية، مثل: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والأرمنية واليونانية والألمانية والروسية، كما أنه نجح في المزج اللغوي في الغناء بين اللغة العربية وغيرها من اللغات الأجنبية.

وفي سبعينات القرن الماضي، قام الفنان اللبناني بتسخير خامة صوته الأوبرالية للغناء الغربي، لينطلق في سماء النجومية، فحظي بمكانة مميزة بين أقرانه الأجانب، وأطلق العديد من الأغاني الناجحة، مثل أغنية موري موري، التي غناها باللغة الإنجليزية من ألحان إلياس الرحباني.

وقدم كلارك أكثر من 700 أغنية عربية وأجنبية في مسيرته الغنائية، ومن ضمنها: قومي تنرقص يا صبية، بتتذكري، الليلة بدي اتزوج، وغيرها.

وشهدت فترة الثمانينات توهج نجومية سامي كلارك، حيث قام بغناء شارات عدد من مسلسلات الكارتون الشهيرة، مثل غراندايزر، جزيرة الكنز، وغيرهما، إلى جانب غنائه في بعض الإعلانات الناجحة في تلك الفترة.

وخلال مسيرته الفنية الطويلة، نال كلارك العديد من الجوائز الفنية من مهرجانات عربية وعالمية في فرنسا واليونان وبلغاريا وألمانيا.

وبعد إعلان خبر وفاته، حرص العديد من المشاهير على نعي الفنان الراحل سامي كلارك، حيث غردت الفنانة اللبنانية إليسا عبر تويتر: الله يرحمك سامي كلارك.. طفولتنا وشبابنا كانوا على صوتك وفنك ونجاحاتك.. شو محزن إنو كل ما نخسر حدا من رموز الفن اللبناني منشعر إنو في جزء من لبنان اللي منحبو عم يروح.. تعازي الحارة لعيلتو ومحبينو."

وكتب الفنان السوري ناصيف زيتون: "أيقونة رافقت أعماله أجيال ورح تبقى موجودة بذكرياتنا للأبد.. رحمك اللّه سامي كلارك."

وغردت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ناعية الفنان الراحل: "وداعاً سامي كلارك، وشكراً على أجمل الأعمال والذكريات."

كما كتب الفنان اللبناني وائل كفوري: "أتقدّم بأحرّ التعازي من عائلة الفنان سامي كلارك ومن كلّ محبّيه. الله يرحمو وتكون نفسو بالسما."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة