وفاة نقيب القراء المصري محمد محمود الطبلاوي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
وفاة نقيب القراء المصري محمد محمود الطبلاوي

أعلنت نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر وفاة نقيبها محمد محمود الطبلاوى مساء اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 85 عامًا.

ومن جانبها دوّنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم:"ننعي بقلب راض بقضاء الله القاريء الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء ومحفظي القرآن الكريم في مصر".

من هو الشيخ الطبلاوي

الشيخ الطبلاوي الذي وُلد في 14 نوفمبر عام 1934 م بشر جده والدته بأن يكون من حفظة القرآن وهو ماتم؛ حيث حفظ القرآن وهو في سن التاسعة.

ويقول الشيخ الراحل الطبلاوي في أحد الحوارات الصحفية له:"عندما وصل عمري 15 عامًا حصلت على خمسة جنيهات، وكنت في غاية السعادة بهذا المبلغ، وانفردت بإحياء ليال قرآنية ثم أصبحت القاريء المفُضل للعديد من العائلات الكبيرة".

وكان الشيخ الراحل الطبلاوي وهو في عمر الـ 12 قارئًا لكن غير معروفًا في المآتم وسط قامات أمثال الشيوخ محمد رفعت وعلي محمود ومحمد سلامة ومصطفى إسماعيل، وغيرهم من القراء الأوائل؛ حيث كان يحصل على راتب ثلاثة جنيهات في الليلة".

الطبلاوي ـ الذي انضم لمقرئي الإذاعة والتليفزيون المصرية عام 1970 ـ سافر إلى عدد كبير من دول العالم، سواء بدعوات خاصة أو مبعوثًا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن من كل دول العالم.

جنازة الشيخ الطبلاوي

وأشار نائب نقيب القراء المصري، إلى أنه سيتم تشييع جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوي إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته مساء اليوم؛ حيث سيقتصر الأمر على أسرته فقط ولن يُقام عزاءًا بسبب أزمة فيروس كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة