وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي: أشهر أعمالها وعلاقتها بأحمد خليل

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي: أشهر أعمالها وعلاقتها بأحمد خليل

فارقت الفنانة المصرية سهير البابلي الحياة عن عمر يناهز الـ84 عاماً بعد أيام من دخولها للعناية المركزة.

وعانت الفنانة سهير البابلي من المرض خلال الفترة الأخيرة، وساءت صحتها كثيراً بعد تعرضها لـ"غيبوبة سكر" أدت إلى بعض المضاعفات.

وتعتبر الفنانة سهير البابلي من الجيل الذهبي الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة وخاصة في الكوميديا بمختلف أنواعها.

ولدت الفنانة سهير البابلي في يوم 14 من شهر فبراير لعام 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط.

وعاشت الفنانة سهير البابلي طفولتها مع عائلتها في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، خاصة وأن هذا هو الموطن الأصلي لعائلتها.

ونشأت سهير البابلي مع والديها، إذ كان يعمل والدها كمعلم للرياضيات في مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، بينما كانت والدتها ربة منزل متفرغة لتربية أبنائها.

موهبة سهير البابلي المبكرة 

وظهرت الموهبة على سهير البابلي مبكراً وهو ما دفعها للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقررت أن تشارك كذلك في معهد الموسيقى.

وواجهت سهير البابلي رفضاً شديداً من الأم، فيما دعمها والدها بصورة قوية في بداياتها وتوقع لها مستقبلاً باهراً مليء بالنجومية والشهرة.

واعتمد والد سهير البابلي في توقعاته على قدرة ابنته على تقليد الفنانين بصورة مذهلة لا يتمكن منها سوى الأشخاص أصحاب الموهبة الكبيرة.

وقدمت سهير البابلي عدداً كبيراً من الأعمال تنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون كذلك.

أشهر أعمال الفنانة سهير البابلي

ولمعت الفنانة سهير البابلي في العديد من الأعمال السينمائية ومنها مسرحية ريا وسكينة مع الفنانة شادية والفنان عبد المنعم مدبولي وكذلك النجم أحمد بدير.

أما مدرسة المشاغبين مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي كانت من أهم الأعمال وأشهرها.

وتعتبر مسرحية مدرسة المشاغبين وكذلك ريا وسكينة، من أهم الأعمال التي ارتبط بها المصريين في المناسبات السعيدة والإجازات الرسمية وخاصة الأعياد بسبب الوجبة الفنية الكوميدية الدسمة التي يقدمها هذين العملين.

كما أن مسلسل بكيزة وزغلول الذي شاركت في بطولته رفقة الفنانة إسعاد يونس حقق نجاحاً مدوياً وكان من أهم الأعمال في مسيرة الفنانة سهير البابلي. 

أفلام سهير البابلي

كما شاركت الفنانة سهير البابلي في العديد من الأفلام السينمائية ويصل عددها إلى 42 فيلماً تقريباً ومن أشهرها: جناب السفير، لحظة ضعف، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، وأخطر رجل في العالم، ولوكاندة المفاجآت، والبنات والصيف، ونهر الحب، وأميرة حبي أنا.

ويعتبر فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول استثماراً للنجاح الكبير الذي حققه المسلسل الذي حمل اسم بكيزة وزغلول.

مسلسلات سهير البابلي

وبجانب مسلسل بكيزة وزغلول الشهير، قدمت سهير البابلي العديد من المسلسلات الناجحة كذلك وعلى رأسها مسلسل ألف ليلة وليلة.

مسرحيات سهير البابلي

وبرغم تربع مدرسة المشاغبين وريا وسكينة على قمة أعمال الفنانة سهير البابلي المسرحية، ولكنها قدمت أكثر من 12 مسرحية ناجحة ومنها الدخول بالملابس الرسمية والعالمة باشا وغيرها.

زيجات سهير البابلي

وتزوجت الفنانة سهير البابلي خلال حياتها خمس مرات، الأول كان محمود الناقوري وأسفر هذا الزواج عن ابنتهما الوحيدة نيفين.

وارتبطت سهير البابلي بعد ذلك بعلاقة عاطفية مع الملحن منير مراد ثم تزوجته منه، وبعد فترة انفصلت عنه، وتزوجت من تاجر المجوهرات أشرف السرجاني.

وبعد وفاة زوجها أشرف السرجاني، تزوجت سهير البابلي من رجل الأعمال محمود غنيم ثم حدث الانفصال بعد فترة من هذا الزواج. 

سهير البابلي وأحمد خليل 

وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي: أشهر أعمالها وعلاقتها بأحمد خليل

أما الزواج الخامس فكان من الفنان أحمد خليل الذي رحل عن عالمنا خلال هذا الشهر أيضاً.

واستمر زواج سهير البابلي من الفنان أحمد خليل لعامين فقط، وتعرض خليل لصدمة عنيفة بعد الانفصال عن سهير البابلي وهو ما جعله يتوقف عن العمل لفترة. 

وكان سبب انفصال سهير البابلي عن أحمد خليل هو عدم قدرته على التعامل مع نجوميتها الكبيرة في ذلك التوقيت والتي كان تفوق نجوميته كثيراً وهو ما تسبب في بعض المشكلات بينهما بسبب تناول الصحافة لهذا الأمر. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة