يوتيوبر كرواتي يعبر عن إعجابه الشديد بالشطافة في أثناء تواجده بقطر

قرر اليوتيوبر عمل ألتراس لدعم الشطافة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
يوتيوبر كرواتي يعبر عن إعجابه الشديد بالشطافة في أثناء تواجده بقطر

منذ بداية كأس العالم وتوافد الملايين لحضور مباريات المونديال بدأت الأخبار والفيديوهات الطريفة تنتشر بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت اختلاف الثقافات الواضح بين المجتمع العربي والغربي.

وفي أثناء إقامتهم في قطر جرّب المشجعون كل ما هو جديد بالنسبة لهم، منها أكل الطعام القطري، وتعلم الكلمات العربية، وارتداء الملابس العربية والشماغ واتباع عادات وأسلوب حياة العرب.

ولكن الاكتشاف الأبرز الذي أبهر المشجعين ولاقى ترحيبًا واسعًا من قبل المشجعين خلال فترة إقامتهم في الدوحة كانت "الشطافة".

فمن خلال صفحته الشخصية على تويتر أعرب اليوتيوبر الرياضي الكرواتي دايفيد فويانيش قبل ساعات عن إعجابه الشديد بالشطافة، وأرفق التغريدة بصورة "شطافة" وأعلن عن تأسيس مجموعة متطرفة لدعم هذا الاختراع العظيم، وقال: "أريد طباعة صورة الشطافة على قميص".

وفي تغريدة ثانية كتبها على حسابه قال فويانيش: "استخدمت أدوات المرحاض في قطر لمدة شهر كامل، والآن أشعر بالرعب الشديد لأننا نستخدم ورق المراحيض فقط في أوروبا والمملكة المتحدة، الشطافة أفضل شيء جربته على الإطلاق".

بعد هذه التغريدة تفاعل النشطاء العرب بشدة، واعتبروا أن اكتشاف الشطافة هي أهم فؤاد تنظيم كأس العالم في دولة عربية.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر: "لو طلعنا بانتصار واحد من تنظيم قطر لكأس العالم هيبقى حاجة واحدة بس، رجوع الغربيين لبلادهم حاملين أفكار تنويرية عن اختراع الشطافة".

بينما قالت سيدة أخرى: "الولد من فرحته باكتشافه العظيم في كأس العالم عمل (ألتراس) ومسؤول عنه أمال لو اكتشاف الشطافة التانية هيجرى له إيه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة