4 احتمالات تؤهل المغرب إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022 بقطر

أسود الأطلس يقتربون من التأهل للدور الثاني بمونديال قطر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
4 احتمالات تؤهل المغرب إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022 بقطر

يقترب المنتخب المغربي من التأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم 2022 ليكرر الإنجاز التاريخي الذي صنعه في مونديال 1986 في المكسيك.

وكان المنتخب المغربي في عام 1986 هو أول منتخب عربي وأفريقي يتمكن من التأهل إلى الدور الثاني في كؤوس العالم، ويسعى منتخب أسود الأطلس لتكرار هذا الإنجاز مرة أخرى.

وساهم فوز المنتخب الكرواتي على نظيره الكندي بنتيجة 4 – 1 في زيادة فرص المنتخب المغربي من التأهل للدور الثاني في كأس العالم خاصة بعدما انعدمت حظوظ المنتخب الكندي في التأهل بعد عدم حصده لأي نقطة بعد مرور جولتين من المونديال.

ونستعرض فيما يلي فرص واحتمالات تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني في كأس العالم:

  • ويحسم انتصار المنتخب المغربي على نظيره الكندي التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم متصدراً للمجموعة في حالة فوز المنتخب البلجيكي على كرواتيا أو انتهاء المباراة بينهما بالتعادل.
  • كما سيصعد المنتخب المغربي إلى الدور الثاني كذلك في حالة فوزه على كندا مع فوز المنتخب الكرواتي على نظيره البلجيكي ولكن في هذه الحالة ستحدد الأهداف من سيكون المتصدر، وهي حتى الآن في صالح المنتخب الكرواتي.
  • ويمكن للمنتخب المغربي التأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر وذلك في حالة التعادل مع المنتخب الكندي ليصل إلى النقطة الخامسة ويتأهل من المجموعة دون النظر إلى مواجهة بلجيكا وكرواتيا.
  • فيما يمكن للمنتخب المغربي التأهل كذلك إلى الدور الثاني في حالة خسارته من المنتخب الكندي بهدف ولكن بشرط أن يسيطر التعادل على مباراة بلجيكا وكرواتيا، لأنه سيظل متفوقاً بفارق الأهداف على المنتخب البلجيكي في تلك الحالة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة