الملكة رانيا تتابع مباراة النشامى ضد قطر من استاد لوسيل بقطر

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
الملكة رانيا تتابع مباراة النشامى ضد قطر من استاد لوسيل بقطر

انتشرت الكثير من الصور والفيديوهات للملكة رانيا، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية برفقة أبنائها ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة سلمى بنت العبد الله خلال تواجدهما لمشاهدة مباراة المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم ونظيره القطري وذلك ضمن نهائي كأس آسيا 2024 التي تقام في استاد لوسيل بقطر.

وقد انتشر فيديو للأميرة رانيا وأبنائها خلال تحية العلم قبل مباراة قطر والأردن ضمن نهائي كأس آسيا 2024.

الأمير الحسين بن عبد الله يقابل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع لقطة فيديو انتشرت في بداية مباراة منتخبي قطر والأردن في نهائي كأس آسيا المقامة على أرض استاد لوسيل، حيث أظهرت اللقطة عناق الأمير تميم والأمير الحسين بن عبد الله  وتهنئة بعضهما البعض.

منتخب الأردن يتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه

وكان المنتخب الأردني قد تغلب على نظيره الكوري الجنوبي في دور نصف النهائي من كأس آسيا ليتأهل إلى الدور النهائي في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتمكن فريق النشامى من الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين ليحقق نجاحًا تاريخيًا في مشواره، وقد تمكن من فرض تميزه في الشوط الأول.

وقد أحرز اللاعب يزن النعيمات الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 52 من زمن المباراة، فيما عزز من نتيجته في الدقيقة 67 بهدف قوي من اللاعب موسى التعمري.

قطر تفوز على إيران وتتأهل للنهائي

فيما تمكن المنتخب القطري من الفوز على منتخب إيران بنتيجة 3 أهداف لهدفين ليصل إلى النهائي لمواجهة النتخب الأردني، ويحجز مقعده في نهائي كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.

وقد أحرز اللاعب جاسم جابر الهدف الأول للمنتخب القطري في الدقيقة 18، ثم الهدف الثاني من اللاعب أكرم عفيف في الدقيقة 45، والهدف الثالث على يد اللاعب المعز علي في الدقيقة 81.

في المقابل احرز اللاعب الإيراني أزمون الهدف الأول للمنتخب الإيراني في الدقيقة الرابعة، ثم الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 48 من زمن المباراة بقدم اللاعب علي رضا.

يُذكر أن المنتخب العنابي سبق أن توج بلقب بطولة كأس آسيا سابقًا في نسخة 2019 التي أقيمت في الإمارات بفوزه على المنتخب الياباني بثلاثة أهداف دون رد، بينما لم يتمكن المنتخب الأردني من الفوز بهذا اللقب من قبل.

وسيحصل صاحب لقب كأس آسيا على 5 ملايين دوار، بينما سيحصل الوصيف على 3 ملايين دولار، وأصحاب المركزين الثالث والرابع سيحصل كلًا منهما على مليون دولار لكل منتخب، بينما تحصل باقي المنتخبات المشاركة على 200 ألف دولار لكل منتخب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة