CES 2017: إل جي تطرح مجموعة جديدة من الهواتف متوسطة الفئة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2017
CES 2017: إل جي تطرح مجموعة جديدة من الهواتف متوسطة الفئة

أعلنت شركة إل جي LG خلال معرض CES 2017 للسلع التقنية الاستهلاكية المقام في لاس فيجاس الأمريكية، عن مجموعة جديدة من الهواتف الذكية التي تنتمى للفئتين المتوسطتين Stylus وK، وتشمل الأجهزة الجديدة عدة تحسينات تتعلق بأداء الكاميرا، وسعة البطارية، وأيضاً إضافة ماسح للبصمة في بعض منها.

الهاتف الأول من هو Stylus 3 المنتمي للفئة التي تحمل الاسم نفسه. وللهاتف معالج ثماني النواة بسرعة 1.5GHz، ذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت، وشاشة بقطر 5.7. والهاتف مدعوم ببطارية قوية سعة 3200 ميللي أمبير، بينما لم تختلف الكاميرا عن سابقه Stylus 2، حيث يحمل الهاتف كاميرا خلفية بقوة 13 ميجا بيكسل، وخلفية بقوة 8 ميجا بيكسل. ويدعم الهاتف عدد من التطبيقات التي يتم فيها استخدام قلم الهاتف الذي تشتهر به هذه الفئة من إل جي.

هاتف Stylus 3 من إل جي LG

أما فيما يتعلق بسلسلة k، فقد أعلنت إل جي عن 4 نسخ جديدة: K10 وهو الأعلى من حيث الإمكانيات من بين المجموعة بشاشة قطرها 5.3 بوصة منحنية قليلاً، كاميرا أمامية عريضة بزاوية تصوير تصل 120 درجة، وكاميرا خلفية قوة 13 ميجابيكسل، ويشمل الهاتف ماسح للبصمة وهيكل معدني بينما لا يزال جسم الهاتف مصنوع من البلاستيك.

هواتف K الجديدة من إل جي LG

K8 هو الهاتف الثاني من المجموعة بشاشة قطرها 5 بوصات، وهو نفس قطر شاشة هاتف K4 الأقل في سرعة المعالج والإمكانيات. أما أقل هواتف المجموعة فهو K3 ذو شاشة بقطر 4.5 بوصة فقط، ويعمل هاتفي K3 وK4 بنظام تشغيل أندرويد السابق مارشميللو، بينما يعمل هاتفي K8 وK10 بنظام التشغيل الأحدث نوجات.

ولم تعلن إل جي عن الأسعار النهائية للمجموعة الجديدة من هواتفها، ولا عن موعد طرحها في الأسواق، وإن كان سيتوقف موعد الطرح على شركات خدمات المحمول والتوكيلات المحلية في كل دولة على حدى.