أرسله القدر.. كيف أنقذ عراقى نجله من الموت في حادث نيوزيلندا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أرسله القدر.. كيف أنقذ عراقى نجله من الموت في حادث نيوزيلندا؟

القدر أرسله من العراق قبل أسبوع على وقوع الحادث المروع على مسجدي مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية، لكي ينقذ نجله، ولكنه خرج مصابًا، أديب أحمد سامي، انكشفت قصته عقب ثلاثة أيام على الحادث الإرهابي المفجع. 

وفي التفاصيل، قرر المهندس العراقي أديب أحمد سامي، السفر إلى المدينة التي شهدت الواقعة قادمًا من الإمارات، من أجل مفاجأة ابنته همسة وأخيها التوأم علي، بتنظيم احتفالية بعيد ميلادهما في 14 مارس. 

أرسله القدر.. كيف أنقذ عراقى نجله من الموت في حادث نيوزيلندا؟

كما أرسله القدر ايضًا كان له دور في منع احتفالهم بعيد الميلاد، بسبب الهجوم الإرهابي الذي وقع بالمصادفة مع عودته، حيث دخل سامي هو ونجله إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة بالتزامن مع اليوم الذي وقع فيه الحادث. 

نجلة الرجل الذي أصيب في الحادث، همسة أديب، تحدثت لـ"سكاي نيوز عربية"، عن تفاصيل الحادث الذي خرج منه والدها بإصابات لا زال يتعافى منها، ولكنها تفائلت بنبرة مليئة بالأمل بنجاة والدها وأخيها، وأكدت أن والدها الذي استفاق مؤخرًا من غيبوبة كان قد دخل فيها، كتب على ورقة بعض الكلمات كونه لم يستطع نطق أي شيئ حتى الآن. 

وتحدثت الطفلة عن حالة والدها، وأكدت أنها باتت مستقرة الآن، حيث اصابه المسلح برصاصة في الظهر، عندما كان يحاول حماية نجله علي، في الوقت الذي كان يمطر فيه المسلح المصلين. 

وأفصحت الفتاة عن لحظات الرعب التى عاشها أخيها علي، ولازال لا يتذكرها بأكملها، لكنه يتذكر شيئ فشيئ يوم بعد يوم، وأنه كان قد أتصل بالشرطة عقب خروجه من المسجد، وعندما عاد تفاجئ بعودة المسلح مرة آخرى، مما دفعه للتظاهر بالموت، الأمر الذي نجاه من المذبحة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة