تويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
تويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيف

اتخذت أزمة الأخبار الكاذبة التي تؤرق كافة وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار منحى جديد بعد أن دخل المخترقون على الخط. فبعد أن كانت الأخبار الكاذبة تنتشر عبر حسابات غير معروفة وتنتشر عن طريق تصديق الأفراد عن دون قصد أو نشرها المشبوه عن قصد، أصبحت الأخبار الكاذبة تعلن حالياً عبر الحسابات الموثوق بها والخاصة بالشركات الكبرى والشخصيات المعروفة.

فبالأمس انقلبت وسائل التواصل الاجتماعي بعد تدوينة على حساب شركة سوني العالمية لصناعة الموسيقى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تفيد بورود أنباء عن مقتل نجمة البوب الأمريكية "بريتني سبيرز" بعد تعرضها لحادث. وهي التدوينة ذاتها التي نشرها الحساب الرسمي الخاص للمطرب الحاصل على جائزة نوبل مؤخراً "بوب ديلان".

تويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيفتويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيف

وقد أعلن الحسابين فيما بعد أن الأخبار الواردة عليهما نشرت بعد اختراق الحسابات عبر مجموعة المخترقين OurMine، وهي مجموعة مشهورة باختراق الحسابات المشابهة.

تويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيفتويتر يعلن موت بريتني سبيرز في حادث .. مزيف

وقد تخصصت مجموعة OurMine في اختراق حسابات الشركات الكبرى والشخصيات المشهورة، حيث اخترقت في السابق حسابات "ساندر بيتشاي" المدير التنفيذي لشركة جوجل على موقع Quora، كما اخترقت كافة الحسابات الشخصية للمدير التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكيربرج"، وحساب تويتر للمدير التنفيذي لتويتر "جاك دورسي"، كما تمكنت من السيطرة على الموقع الشهير BuzzFeed شهر أكتوبر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة