آبل تخطط لإجراء تغيير جوهري في أجهزة آيباد القادمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 يونيو 2021 آخر تحديث: منذ 6 أيام
آبل تخطط لإجراء تغيير جوهري في أجهزة آيباد القادمة
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
آبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من Macbook Pro: إليكم أبرز مواصفاتها
كمبيوتر آبل يثير ضجة بسبب شكله الشبيه بالمبشرة وسعره المبالغ فيه

كشفت تقارير تقنية حديثة أن عملاق التكنولوجيا آبل تعتزم إجراء تغييراً جوهرياً في شكل أجهزة آيباد، والذي من شأنه إحداث نقلة هائلة في هذا النوع من الأجهزة اللوحية التي تنتجها الشركة الأمريكية.

أجهزة آيباد القادمة بشاشات أوليد خفيفة الوزن وفائقة الجودة

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة آبل تخطط لإصدار طرازات جديدة من أجهزة آيباد مزودة بشاشات أوليد، بدلاً من شاشات إل سي دي التقليدية التي تستخدمها حالياً.

وأوضحت أن الشاشات الجديدة تتميز بأنها خفيفة الوزن وتوفر جودة صورة فائقة، وهو ما شجع الشركة الأمريكية على الاستغناء عن شاشات الكريستال السائل التقليدية، واستخدام شاشات أوليد في النسخ القادمة من أجهزة آيباد اللوحية حتى تكون أكثر خفة وأكثر جودة من ناحية الصورة، بدلاً من شاشات

ورغم أن آبل لم تكشف رسمياً عن هذه المخططات أو عن موعد صدور الأجهزة الجديدة من آيباد، إلا أن خبراء في التقنيات توقعوا أن تعلن الشركة الأمريكية عن هذه المخططات خلال قمة مطوري آبل 2021 الذي يقام خلال شهر يونيو الجاري، على أن تبدأ في تنفيذ هذا الأمر بداية من عام 2022.

آبل تكشف عن آيباد برو جديد يدعم تقنية الجيل الخامس

وكانت شركة آبل الأمريكية قد كشفت في حدث افتراضي أقامته قبل أشهر قليلة عن مجموعة من أجهزتها الحديثة، والتي كان من ضمنها نسخة جديدة من جهاز iPad Pro آيباد برو تعمل بتقنية الجيل الخامس من الاتصالات.

وأعلنت آبل في المؤتمر أنها ستقوم بإطلاق نسخة جديدة متطورة من أجهزة آيباد برو، والتي ستكون أيضاً مزودة بشريحة إم وَن الخاصة بها، مثل تلك الموجودة في أجهزة آي ماك، بدلاً من شريحة إيه سيريس التي تعمل على أجهزة آيفون.

وقالت الشركة الأمريكية أن جهاز آيباد الجديد هو أقوى جهاز لوحي موجود في السوق، موضحة أنه يحمل موصل متطور يو إس بي من النوع سي، والذي يسمح للجهاز بالاتصال بشاشات ذات الدقة الفائقة، إضافة إلى تنزيل الصور بشكل أسرع من الكاميرا.

وجاء آيباد برو الجديد مزوداً بكاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل، مع عدسة واسعة جداً يمكنها التحرك تلقائياً لإبقاء العناصر البشرية داخل الصورة، حيث أكدت آبل أن بعض النسخ من آيباد برو ستدعم تقنية الجيل الخامس من الاتصالات.

تغييرات جوهرية في هواتف آيفون القادمة

ويبدو أن الفترة القادمة لن تشهد تغييرات جوهرية فقد في أجهزة آيباد اللوحية التي تنتجها آبل، بل سيشمل التغيير أيضاً أهم الأجهزة التي تصنعها الشركة الأمريكية، وهي هواتف آيفون.

حيث كشفت تقارير تقنية في وقت سابق أن شركة آبل الأمريكية تنوي إجراء تغييراً جوهرياً في تصميم هاتف آيفون القادم المقرر طرحه خلال العام الجاري 2021، والذي فرضته عليها جائحة كورونا العالمية.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن شركة التكنولوجيا العملاقة تفكر جدياً في إضافة قارئ بصمات من داخل الشاشة ويكون غير مرئي في نسخة آيفون القادمة، وذلك للهروب من مأزق سببته أزمة كورونا.

وأوضحت أن هذه الخاصية بدأت آبل في التفكير في تنفيذها خلال العام الماضي، خاصة مع الاعتماد الكبير في الوقت الحالي على ارتداء أقنعة الوجه كجزء من الإجراءات الاحترازية المُتبعة للوقاية من فيروس كوفيد-19، والتي كانت عائقاً بشكل ملحوظ أمام استخدام خاصية بصمة الوجه، والتي أطلقتها الشركة الأمريكية لأول مرة في هاتفها آيفون إكس.

وأضافت التقارير أن شركة آبل مازالت حتى الآن تختبر تقنية قارئ البصمات من داخل الشاشة، قبل أن تقوم بإدراجها في أحدث نسخ هواتف آيفون المتوقع صدورها في وقت متأخر من عام 2021.

ولم يكن هذا هو التغيير الوحيد الذي تنوي آبل إجراءه في هاتف آيفون الجديد، حيث ذكرت تقارير تقنية أخرى أن الشركة الأمريكية تفكر أيضاً في إزالة منفذ Lightning من بعض طرازات آيفون، والاعتماد فيها على تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك بعدما قامت في وقت سابق بإزالة شاحن الطاقة من علبة هاتفها الأخير آيفون 12، الذي طرحته العام الماضي، بدعوى حماية البيئة.

وإلى جانب هذا، فقد أشارت التقارير إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي لا ينوي إجراء أي تغييرات تُذكر في كاميرات هواتف الطرازات القادمة من آيفون، وذلك حتى عام 2023، حيث نقلت عن عدد من الموردين الرئيسيين للعدسات قولهم أنهم استلموا بالفعل العدسات الخاصة بهواتف آيفون لعام 2021، والتي لم تظهر فيها أي ترقية ملحوظة في الجيلين القادمين من هواتف آيفون الذكية.

وأضافت أن شركة آبل تُخطط لإستخدام نوعية عدسات من نفس النموذج والطراز حتى عام 2023، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية في المقابل تنوي العمل على تحسين التصوير الحاسوبي بدلاً من تحسين قدرات كاميرات هواتف آيفون.