آبل تغلق ثغرة تقنية خطيرة في هواتف آيفون وتنصح مستخدميها بإجراء عاجل

  • الثلاثاء، 02 يونيو 2020 الثلاثاء، 02 يونيو 2020
آبل تغلق ثغرة تقنية خطيرة في هواتف آيفون وتنصح مستخدميها بإجراء عاجل

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية نجحت في غلق ثغرة خطيرة على هواتف آيفون والتي سمحت بتطوير أداة تقوم بكسر حمايتها.

ثغرة تقنية تكسر حماية هواتف آبل

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فقد قام فريق Unc0ver، وهو فريق من قراصنة الإنترنت معروف باختراقه هواتف آيفون، بإطلاق أداة تقنية خلال الأسبوع الماضي لكسر حماية هواتف آبل.

وأعلن هذا الفريق أن أداتهم الجديدة تستطيع فتح جميع هواتف آيفون التي تعمل بإصدار آي أو إس 11 وما بعده، حتى النسخ الحديثة منه التي تعمل بآخر نسخة من نظام التشغيل آي أو إس 13.5 والتي لم يمر على طرحها أكثر من أسبوعين.

رد فعل سريع من آبل لغلق الثغرة التقنية الخطيرة

وهذا ما جعل الشركة الأمريكية تتحرك سريعاً لغلق هذه الثغرة التقنية، فتطرح مؤخراً الإصدار 13.5.1 من نظام تشغيلها آي أو إس الذي تعمل به هواتف آيفون.

وبحسب ما أعلنته آبل، فإن التحديث الجديد لنظام التشغيل سيوفر لأجهزتها قدرات أمنية شديدة المهمة، ونصحت المستخدمين بسرعة تحميله على الفور. 

وأوضحت أن هذا التحديث يقوم بمعالجة الثغرة في النواة التي سمحت لفريق القراصنة بتطوير أداة كسر حماية أجهزة آيفون.

تحذير من تطبيقات خطيرة على آيفون

وفي سياق آخر، فقد حذر خبراء في التقنيات مستخدمي هواتف آيفون في وقت سابق من العديد من التطبيقات المخادعة التي يجب حذفها بأسرع وقت من أجهزتهم، لأنها قد تكلفهم مئات الدولارات سنوياً.

وقال الخبراء أنه بمجرد قيام المستخدم بتحميل أي من هذه التطبيقات، والتي تتوفر عادة في البداية بشكل مجاني، سرعان ما تتحول إلى تطبيقات باشتراك مدفوع، ويجد المستخدم نفسه في النهاية يدفع نحو 400 دولاراً خلال العام.