أثينا ...أرض الأسطورة والجمال

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يونيو 2014
أثينا ...أرض الأسطورة والجمال
مقالات ذات صلة
الإمارات تعلن عن تأشيرات جديدة للإقامة الطويلة بدون كفيل
فنادق البحرين: إليك أفضل الفنادق للعوائل والشباب
منع سفر السعوديين إلى إندونيسيا والحث على العودة عاجلاً إلى المملكة
تعتبر مدينة أثينا مدينة الجمال والأساطير ، شاهداً حياً على حضارة عظيمة امتدت آلالاف السنين ، هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها يبلغ تاريخها حوالي 5000 سنة, أقيمت في أثينا التي يعود اسمها إلى آلهة الحكمة الإغريقية ، أول ألعاب أولميبية في العصر الحديث عام 1896 وبعدها بحوالي قرن أجريت الألعاب الأوليمبية الصيفية 2004 فيها. 
في أثينا معالم تاريخية وحضارية هامة يمكن أن نتعرف على بعضها :
 
معبد  الأكروبوليس:
 
يعتبر معبد الأكروبوليس ، أكبر صرح تاريخي في أثينا  ، لهذا المعبد موقع استراتيجي متميز كان يتخذه ملاك أثينا و الحراس مسكنا" لهم باعتباره حصنا" منيعا" يصعب الوصول إليه ،  و هو في الأصل عبارة عن  مسجد بني في عصر الدولة العثمانية  .
 
يشتهر المعبد بالتماثيل والأحجار المقدسة، وبقايا الصروح المختلفة لملوك توالوا على المدينة التي دمر معظمها على أيدي الفرس.
 
منطقة كيراميكوس:
 
منطقة كيراميكوس هي أهم مدخل في أسوار المدينة، والمدخل عبارة عن صرح كبير تحيطه الأسوار ضخمة البنيان، كما يقع في أطرافه أربعة أبراج.
 
ويشبه المبني صرحا قضائيا "محكمة" كبيرة ، له بوابتان يمكنك الدخول منهما، ساحته شاسعة مرصوفة بشكل هندسي أنيق يتوسطها نافورة وتحاط برخام.
 
الملعب الأولمبي:
 
 يتسع هذا الملعب الضخم لثمانين ألف متفرج، ويقع في منطقة ايريني، في هذا الملعب كانت تقام البطولات والمسابقات المختلفة.
 
تمثال زيوس:
 
 هو تمثال ضخم مقام على جبل أوليمبس أعلى القمم الجبلية في اليونان، يتخذ هيئة رجل ضخم يجلس على عرش ارتفاعه 12 مترا على قاعدة ارتفاعها 6 أمتار.
 
منطقة الأغورا:
 
منطقة الأغورا التي تقع في وسط المدينة وهي عبارة عن سوق من أهم أسواق أثينا التاريخية ، والأغورا سوق كبير مساحته شاسعة، يحتوي على العديد من المحال التجارية التي يأتي السياح إليها لمشاهدتها ولشراء الهدايا التذكارية .
 
قصر الموسيقي:
 
يقع هذا المبنى في شارع فاسيليس صوفيا وسط أثينا، فهو مبنى يتميز بمعماره الضخم والمقام على أحدث طراز، ويضم العديد من قاعات الموسيقي لهواة الفن.
 
تعرف على المزيد من الأماكن السياحية.
 
 
 
هل أعجبك هذا المقال؟ اشترك بنشرة ليالينا الالكترونية للمزيد من صور و أخبار الأماكن السياحية.