• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رامي جمال عبد الوهاب الفقي

    • اسم الشهرة

      رامي جمال

    • الفئة

      مغني,ملحن أو موسيقي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 يوليو 1984 (العمر 39 سنة)
      المنصورة، مصر

    • التعليم

      جامعي - جامعة حلوان

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      ناريمان (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أشهر وأنجح نجوم الغناء في مصر، إنه الفنان رامي جمال الذي قدم في مسيرته العديد من الأغنيات الناجحة وواجه صعوبات كثيرة في مشواره الفني كادت أن تثبط من عزيمته، في السطور التالية تعرف على حياته ومسيرته الفنية.

حياة رامي جمال ونشأته

رامي جمال عبد الوهاب الفقي هو مغني وملحن مصري ولد في 25 يوليو عام 1984 في مدينة المنصورة، وبدأ مسيرته الفنية كملحن واتجه بعدها إلى الغناء.

درس رامي في كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، وفي الجامعة بدأ محاولاته في التلحين والغناء.

زواجه وشائعة انفصاله

تزوج رامي من المغنية المعتزلة ناريمان عام 2014، وقد غنت زوجته معه أغنية "مش ملاحظ حاجة" ضمن ألبوم "أنا لوحدي" الذي طرحه رامي عام 2020.

في شهر نوفمبر 2022 انتشرت شائعات انفصل رامي عن زوجته ناريمان، وبعد هذه الأخبار نشرت زوجته صورة لها مع زوجها عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، وعلقت على الصورة: "نتخاتنق ألف مرة لكن مفرطش فيه ولا مرة… الدنيا كلها تغيب لكن هو ما يغبش".

وعن سبب طلبه من زوجته اعتزال الفن قال إنه من الصعب عليه أن يكون الاثنان مشهورين وفي مجال الغناء، ومن المفترض أن يتواجد في البيت، فوافقت ناريمان على أن تعتزل الغناء.

إصابته بالبهاق

اختفى رامي عن الوسط الفني لفترة وعاد مجددًا ليفاجئ الجمهور بأنه مصاب بالبهاق، وقد قال إنه في البداية خاف كثيرًا من مرضه، وتعرض لمواقف كثيرًا مثل أن يرفض أحدهم مصافحته ظنًا منه أنه مرض معدي وغيرها.

وقد قال رامي إن هذا المرض ليس له علاج، ولكن لديه أدوية توقف انتشاره لم يتمكن من أن يحصل عليها بسبب مرض السكري، فهو ممنوع من الحصول على الكورتيزون، لذا اضطر لإبقاء البهاق ينتشر في جسمه.

مشواره الفني

بدأ رامي جمال مشواره الفني كملحن وفي أثناء دراسته في الجامعة لحّن للعديد من الفنانين، ولقد ساعده في بيع ألحانه وكلماته للعديد من الفنانين الشاعر محمد عاطف، وقد حصل رامي على مبلغ 5 آلاف جنيه لبيع أول ألحانه وكلماته وذلك كان عام 2003.

استمر رامي في التلحين للعديد من الفنانين، فقد تعاون مع الفنان محمد حماقي في 17 أغنية، منها "طمنوني عينيك"، و"هانت"، و"كان مالي"، و"بتداري"، و"يا ريت"، و"ليه يا حبيبي"، و"بحب كل يوم أكتر"، و"خلص الكلام"، و"مش كنت تتكلم" وقد حققت هذه الأغنيات نجاحًا كبيرًا.

ومع الفنان محمد فؤاد لحن له 3 أغنيات، منها "قلبنا على بعضنا" وكانت تتر مسلسل "أغلى من حياتي"، تعاون كذلك مع تامر عاشور في أغنية "هاجي على نفسي"، و"ما بتهزش"، ومع شيرين لحن لها "أنا مش بتاعة الكلام ده"، و"لو لسه باقي".

كذلك لحن للفنانة آمال ماهر أغنية "مكانة"، و"مش همنعك"، ولحن لأنغام "ده اللي عندي"، و"اتجاه واجد"، ولحن لبهاء سلطان أغنية "أنا مصمم"، كما تعاون مع مصطفى قمر، ومحمد نور في عدد كبير من الأغنيات.

لم تقتصر الأغنيات التي لحنها للفنانين مصريين، بل لحن للفنانة نال الزغبي، والفنانة مي سليم، والفنان رامي عياش، وسامو زين، ويارا، وجنات، وصابر الرباعي، وغيرهم من الفنانين العرب.

مشواره في الغناء

بالمشاركة في برنامج "ستار ميكر" لاكتشاف المواهب الغنائية، وقد اختار الشاعر عنتر هلال الأغنية التي سيغنيها رامي في الأغنية، ولكنه صُدم برأي بهاء الدين محمد الذي نصحه بأن يتوقف عن الغناء ويتجه للعمل في مجال آخر بعيدًا عن الفن.

رغم تعرضه للرفض إلا أنه لم ييأس واتجه إلى التلحين بداية من عام 2003 بمساعدة صديقه الشاعر محمد عاطف، وبمرور الوقت حصل على كثير من الشهرة بفضل ألحانه وكلمات أغنياته المميزة، وهو ما ساعده على أن ينطلق في الغناء.

بدأ رامي جمال الغناء بداية من عام 2011، وقد قدم طوال مسيرته 4 ألبومات، وفي عام 2011 قدم أغنية "يا بلادي" إهداء إلى ثورة 25 يناير وقد حققت هذه الأغنية نجاحًا كبيرًا.

أول ألبوم أصدره رامي كان "مالناش إلا بعض" وضم الألبوم 15 أغنية منها "ما تنسيش"، و"تعالالي"، و"يا قلبي"، و"عرفتوا ليه"، و"حبيبي تعالى"، و"علامة استفاهم"، و"ضعفت"، و"اوعديني" التي كانت من أنجح أغاني الألبوم.

أصدر بعدها ألبوم "مليش دعوة بجد" وقد ضم الألبوم 13 أغنية منها "قدامي"، و"ناديلي"، و"فوقت متأخر"، و"هتفرق إيه"، و"اتفضل امشي"، و"مش بمزاجك"، و"جيتلك"، و"يخليك ليا"، و"حصل خير"، و"مش كداب" وغيرها من الأغنيات.

ابتعد رامي عن الغناء لفترة طويلة وفي هذه الفترة اتجه إلى التلحين، وفي عام 2018 عاد بألبوم "ليالينا" وضم الألبوم 16 أغنية، منها "مفيش منها"، و"بحاول أنساكي"، و"حاخونك"، و"راح لحاله"، و"فوق"، و"دي العيون"، و"ماتظلمنيش"، و"تعيشي ليا"، و"ربطتيني" وغيرها.

في عام 2020 طرح رامي ألبوم "أنا لوحدي" وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا وأصبح واحد من أشهر ألبوماته وقد ضم الألبوم 15 أغنية، أشهرها أغنية "سقف" التي تصدرت التريند منذ طرحها، وتفاعل معها العديد من الفنانين.

وصل عدد مشاهدات الأغنية على يوتيوب إلى أكثر من 92 مليون مشاهدة، وتعد أول أغنية له في مسيرته الفنية التي تحقق نسبة المشاهدات تلك.

من الأغنيات الأخرى التي أصدرها أغنية "مش ملاحظ حاجة" التي غناها مع زوجته المعتزلة ناريمان، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا ووصل عدد المشاهدات إلى ما يقرب من 5 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

وفي عام 2022 أصدر رامي ألبوم "تستاهل بوستين" وضم الألبوم 12 أغنية "منها "أنا دلعت"، و"خلينا قاعدين"، و"بقيت أخاف"، و"كلميني شوية عني"، و"مسيري أنساك"، و"سيبنا بعض"، و"موقف ضعف"، و"قمر ومنور"، وغيرها.

في شهر يناير 2023 أعل رامي عن بدأ أولى خطواته الفعلية للتحضير لألبومه الجديد، وقد أعلن أنه أنهى تسجيل أول أغنية في الألبوم بعنوان "أنا مش ليك".

أعلن رامي كذلك عن نيته إنتاج وتقديم الألبوم على نفقته الشخصية، لتكون أولى تجاربه الإنتاجية من خلال شركة RG Music، وذلك بعد أن أنهى عقده مع شركة ميوزك للإنتاج.

أغنية رفضها حماقي وتامر حسني

قال الفنان رامي جمال أنه قام بتلحين أغنية "أوعديني" وعرضها على حماقي الذي رفضها ولم يشعر بها، فقرر عرضها على تامر حسني لكي يقوم بغنائها ولكنه رفض هو الآخر.

قرر رامي في النهاية أن يقوم بغناء هذه الأغنية وطرحها في أول ألبوماته، وكانت هذه الأغنية سببًا في شهرته ونجاحه، وتعتبر الانطلاقة الحقيقية له في مجال الغناء.

التعاون مع المطرب النقاش

استمع رامي إلى صوت المطرب النقاش أحمد سالم الذي اشتهر على السوشيال ميديا وقرر أن ينتج له أغنيتين الأولى دويتو بينهما، والثانية أغنية منفردة لأحمد.

ونفى رامي أن يكون مساعدته للمطرب رغبة منه في أن يركب التريند، وإنما قال إنه في بدايته تمكن من النجاح بفضل بمساعدة آخرين له، وقرر هو الآخر ان يقوم بنفس الشيء مع الآخرين، كما أكد أنه لن يمضي عقد احتكار مع أحمد سالم.

أهم الأعمال

  • ألبوم يستاهل بوستين

  • ألبوم مالناش إلا بعض

  • ألبوم ليالينا

  • ألبوم أنا لوحدي

جوائز ومناصب فخرية

  • ائزة أفضل مطرب شاب وأفضل أغنية منفردة من مهرجان جوائز مجلة دير جست 2013

  • جائزة أفضل فنان شامل من مهرجان نجم العرب 2020

  • جائزة أفضل البوم «انا لوحدي» مقدمة من مجلة وشوشة الإعلامية 2020

معلومات أخرى

  • حصل على مبلغ 5 آلاف جنيه على أول لحن باعه عام 2003

جميع أخبار