أجهزة كمبيوتر جديدة من Acer للطلاب لمساعدتهم أثناء التعليم عن بُعد

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
أجهزة كمبيوتر جديدة من Acer للطلاب لمساعدتهم أثناء التعليم عن بُعد
مقالات ذات صلة
انتبه: أخطاء ترتكبها دون أن تدري أثناء استعمال الميكروويف
اصغر كمبيوتر في العالم
سامسونغ تُطلق سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds Pro بمواصفات وخواص متطورة

مع اعتماد أغلب الطلبة حول العالم على نظام التعليم عن بُعد في الوقت الحالي، كنوع من الإجراءات المتُبعة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، قامت شركة Acer التكنولوجية المعروفة بإطلاق مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المُخصصة لهذا الغرض تحديداً.

Acer تكشف عن أجهزة كمبيوتر جديدة مُخصصة للتعليم عن بُعد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كشفت شركة Acer مؤخراً عن حواسب جديدة مُخصصة لطلاب المدارس والجامعات، وهي مُناسبة لأساليب التعليم عن بُعد المُتبعة حالياً في العديد من الدول حول العالم.

وأوضحت التقارير أن Acer أزاحت الستار عن حاسبين جديدين هما Chromebook Spin 511 و Chromebook Spin 512، واللذان تم تطويرهما خصيصاً ليكونا ملائمين للطلاب الذين يتلقون درسهم عن بُعد.

مواصفات حواسب Acer الجديدة المُخصصة للتعليم عن بُعد

وعن مواصفات أجهزة الكمبيوتر الجديدة من Acer، فقد تم دعم الحاسبين بهياكل متينة وخفيفة الوزن في الوقت ذاته، وزودت الشركة الجهازين بشاشات تميل بزاوية 360 درجة، وهو ما يجعلها قادرة على التحول إلى حواسب لوحية بمنتهى السهولة، حتى يتمكن الطلاب من متابعة محاضراتهم أو التواصل مع مُدرسيهم عبر برامج مؤتمرات الفيديو.

وأشارت التقارير إلى أن جهاز Chromebook Spin 511 جاء مُزوداً بشاشة مقاسها 11.6 بوصة، وبأبعاد 16:9، فيما أتى جهاز Chromebook Spin 512 مزوداً باشاة مقاسها 12 بوصة، وبأبعاد 3:2.

وتابعت أن Acer زودت كلا الجهازين بزجاج Corning Gorilla المقاوم للصدمات والخدوش، لتوفير أقصى حماية ممكنة لهما، إلى أنهما يحملان بطاريات قوية تكفي كلا منهما للعمل لمدة 10 ساعات تقريباً باستخدام شحنة واحدة.

وأتت أجهزة الكمبيوتر الجديدة مُدعمة بمعالجات معالجات Pentium Silver و Celeron، وكاميرات تعمل بدقة 8 ميغابيكسل، وذاكرات عشوائية سعتها 8 غيغابايت.

وإضافة إلى هذا، فقد جاءت حواسب Acer الجديدة المُخصصة للتعليم عن بُعد بمنافذ USB 3.2 Type-C وأخرى من نوع Type-A، وكذلك شرائح للاتصال مع شبكات Bluetooth 5.1 و Wi-Fi 6.

كيف تقوم بتعقيم الحاسوب المحمول من كورونا؟

وفي سياق آخر، ومع عودة الطلاب إلى  نظام الدراسة عن بُعد بسبب جائحة كورونا التي مازال يعاني منها العالم حتى الآن، أصبح من الضروري الاهتمام بتعقيم الحاسوب المحمول، خاصة وأنه أصبح جزء أساسياً من أدوات العمل، سواء للطالب أو المُعلم أو حتى لولي الأمر.

وهذا ما جعل خبراء الصحة يوصون بضرورة التأكد من كون الكمبيوتر المحمول معقماً بصورة كافية من أي جراثيم أو فيروسات، خاصة وإن كان صاحبه عادة ما يصطحبه معه خارج المنزل، حيث يكون وقتها يكون أكثر عرضة لحمل العدوى ونقلها.

وقد نشرت مواقع تقنية في وقت سابق عدة نصائح مهمة لتعقيم الحاسوب المحمول من الفيروسات، ومن بينها فيروس كورونا، قبل بداية العمل به، حيث جاءت كما يلي:

  • نصحت التقارير باستخدام محلول كحولي بتركيز 70% من كحول ‏الأيزوبروبيل و 30% من الماء. ‏
  • قبل أن تبدأ التعقيم، قم بارتداء قفازات مطاطية من مادة النتريل أو اللاتكس. 
  • لا تقم بتنظيف الحاسوب خلال تشغيله أو توصيله بالكهرباء، وتأكد من فصل التيار الكهربائي عن الحاسوب، وقم بإزالة البطاريات منه وكذلك من أي عناصر خارجية منه مثل لوحة المفاتيح اللاسلكية.
  • لا تستخدم مواد ليفية للتنظيف، مثل ورق التواليت أو المناشف الورقية، وقم ببل قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالمحلول الكحولي الذي أحضرته، وامسح بها برفق على الأسطح لتنظيفها.
  • تجنب رش أي سوائل على الحاسوب بشكل مباشر، واحرص على أن تكون قطعة القماش رطبة، ولكنها لا تقطر سوائل في نفس الوقت.
  • لا تسمح لأي رطوبة بأن تتسرب إلى مناطق مثل لوحات المفاتيح أو منافذ usb أو لوحات العرض، لأن هذا من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للحاسوب ككل.
  • ابدأ التنظيف بالشاشة، واحرص على أن تمسح بعناية في اتجاه واحد، وحاول الانتقال من الأعلى إلى الأسفل
  • انتهي بتنظيف الكابلات المرنة مثل لوحة المفاتيح والطاقة وكابلات usb.
  • تأكد من أن الأسطح قد جفت تماماً بالهواء قبل أن تحاول تشغيل الجهاز، كما أن يجب أن تتأكد من عدم ظهور أي رطوبة على أسطح الحاسوب قبل تشغيله.
  • بعد أن تنتهي، تخلص فوراً من القفازات، وقم بتنظيف يديك جيداً بالماء والصابون.