أرباح خيالية لكريستيانو رونالدو في 2021 تكشفها صحيفة إسبانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
أرباح خيالية لكريستيانو رونالدو في 2021 تكشفها صحيفة إسبانية

كشفت أحد الصحف الإسبانية الشهيرة عن أرباح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أبرز نجوم كرة القدم ومهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال عام 2021.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن كريستيانو رونالدو حقق أرباحاً كبيرة منذ بداية الموسم وحتى نهاية شهر أكتوبر المنصرم.

وأعلنت الصحفية أن رونالدو حصل على نصف مليار دولار خلال الشهور السابقة وذلك من خلال راتبه الأسبوعي في نادي مانشستر يونايتد والذي يصل إلى 561 ألف يورو أسبوعياً، بالإضافة إلى عقود الرعاية من الكثير من العلامات التجارية وهو ما يزيد دخله بحوالي 39 مليون يورو سنوياً.

كما أن شركة نايكي تعطي رونالدو حوالي 17 مليون يورو سنوياً للحفاظ عليه كأحد أبرز نجومها، خاصة وأن رونالدو نجم مثالي يساعد كثيراً في الدعاية للملابس والأحذية الرياضية.

ويستطيع رونالدو أن يجني من منصات التواصل الاجتماعي الكثير من الأرباح كذلك خاصة وأن هناك حوالي 500 مليون شخص يتابعه حول العالم على مختلف المنصات سواء فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام.

ولم يتوقف النجم البرتغالي عند ذلك بل افتتح عدداً من المشاريع في عدة مجالات مثل الأزياء والعطور والملابس الداخلية وغيرها.

كما امتدت استثمارات رونالدو لافتتاح سلسلة فنادق عالمية باسمه في أشهر مدن العالم بالإضافة إلى عيادات التجميل وزراعة الشعر.

فندق CR7 في المغرب

الجدير بالذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيفتتح فندقه الفخم في مدينة مراكش المغربية قريباً، والذي كان من المقرر افتتاحه في عام 2020، غير أن وباء كورونا أخّر الافتتاح لما يقرب من 18 شهراً، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكشف موقع "ديلي موروكو" (Daily Morocco)، أن نجم مانشستر يونايتد، يستعد للسفر إلى مراكش في الأيام القليلة المقبلة، لافتتاح فندقه الذي يحمل اسم "بيستانا سي آر 7" (Pestana CR7). وهو الأول من نوعه في القارة الأفريقية. وسيرافق رونالدو صديقته جورجينا وعدد من نجوم العالم الذين سيحضرون حفل افتتاح الفندق الجديد في مراكش.

مساحة ضخمة لفندق رونالدو في مراكش 

ويتألف الفندق الفخم من 174 غرفة، ومساحته 20 ألف متر مربع من المساحات التجارية، بالإضافة إلى مركز أعمال بمساحة 4500 متر مربع، فضلاً عن عيادة فاخرة أقيمت في قلب حدائق حي المنارة بمبلغ 430 مليون درهم (47 مليون دولار).

وتم تصميم الفندق للباحثين عن "جنة هادئة" للعمل والترفيه. يحتوي على مطعمين ومركز أعمال ومنتجع صحي. ومن المتوقع أن تكلف غرفة في الفندق المثير للإعجاب الزائر 200 يورو لليلة الواحدة.

وافتتح رونالدو أول فندق له في مسقط رأسه بمدينة فونشال في البرتغال عام 2016، ثم في العام التالي افتتح فرعاً آخر للفندق في لشبونة، عاصمة البرتغال، وآخر في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان رونالدو قد زار مراكش في عام 2019 للوقوف على أعمال بناء فندقه. لكن هذه الزيارة سبقتها العديد من الزيارات للمدينة من قبل. فقد أثارت زيارات رونالدو المتكررة للمدينة الحمراء، استغراب وسائل الإعلام العالمية. كما دأب بعض منها على تتبع أثر رونالدو خلال هذه الزيارات ومحاولة فك سر عشق رونالدو للمغرب وبالتحديد، مدينة مراكش.

وتربط النجم البرتغالي علاقات صداقة وطيدة بالعديد من الشخصيات الرياضية من المغرب، أبرزهم بدر هاري ، بطل الكيك بوكسينغ، والمغربي أنس أوزيفي، وكيل أعمال عدد من الرياضيين المغاربة والأجانب، منهم رونالدو. وفي لقاء سابق له كشف أنس أوزيفي عن أول زيارة قام بها رونالدو لمراكش، حيث بدأت قصة عشقه هناك.

لقب مغربي لابن رونالدو 

كما تحدث أوزيفي عن ابن رونالدو "جونيور" الذي بات يعرف بلقب "جيلالي" في المغرب. وهو اسم مشهور في المغرب والجزائر ويعتقد أنه أطلق على ابن نجم كرة القدم بسبب عفويته وبساطته التي تظهر عليه في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي برفقة والده، بعيداً عن البروتكول الذي يتسم به عادة أبناء المشاهير. فهل يعد فندق "CR7" الفاخر "عربون محبة" من رونالدو للمدينة الحمراء؟

أين تقع فنادق رونالدو؟ 

وبجانب فندق رونالدو في مراكش، فإن رونالدو يخطط لبناء العديد من الفنادق الأخرى حول العالم مثل الفندق الموجود في مسقط رأسه مدينة لشبونة البرتغالية وتحديداً في روا دو كوميرسيو في حي بايكسا بومبالينا ، بالقرب من براكا دو كوميرسيو الشهيرة وبمسافة ليست بعيدة عن الإطلالة على النهر الموجود في المدينة. 

كما يسمح رونالدو بالدخول بصورة مجانية إلى متحف "CR7" والذي يضم الكثير من مقتنياته والقمصان التي ارتداها عبر مسيرته والجوائز التي فاز بها وغيرها من الأشياء المميزة والاستثنائية. 

وينتظر بأن يفتتح رونالدو فروعاً جديدة للفنادق الخاصة به في نيويورك وكذلك باريس ومانشستر وغيرها من المدن الشهيرة حول العالم. 

تكلفة الإقامة في فنادق رونالدو

ومن البديهي أن تختلف أسعار الإقامة في فنادق رونالدو إذ تبدأ تكلفة الغرفة في الليلة الواحدة من 150 يورو وتصل إلى 300 يورو في المتوسط، ولكن هناك غرف أخرى فخمة تصل تكلفتها إلى 1000 يورو في الليلة الواحدة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة