أرباح سوني التشغيلية في آخر سنة مالية تبلغ 7.7 مليار دولار

سوني تعلن انخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة 7% للسنة المالية المنتهية في مارس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مايو 2024 آخر تحديث: الخميس، 16 مايو 2024
أرباح سوني التشغيلية في آخر سنة مالية تبلغ 7.7 مليار دولار

أعلنت شركة سوني اليابانية عن انخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة 7%، وذلك خلال السنة المالية التي انتهت في مارس الماضي.

سوني تعلن انخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة 7% للسنة المالية المنتهية في مارس

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد بلغت أرباح الشركة اليابانية في السنة المالية الماضية، 1.2 تريليون ين (حوالي 7.67 مليار دولار).

وتتوقع سوني أن ترتفع أرباحها التشغيلية بنسبة 5%، لتصل إلى 1.28 تريليون ين (نحو 8.18 مليار دولار)، في السنة المالية الحالية، حيث يعود ذلك إلى تعزيز أرباحها من قطاع مستشعرات الصور.

وكشفت الشركة أيضاً عن خطتها لتقسيم الأسهم بنسبة 5 إلى واحد، بهدف توسيع قاعدة مستثمريها، بالإضافة إلى تخصيص 250 مليار ين (حوالي 1.6 مليار دولار)، لإعادة شراء الأسهم.

ولفتت التقارير إلى أن سوني تعتبر المورد الرئيسي لمستشعرات الصور المستخدمة في العديد من الهواتف الذكية، حيث توقعت الشركة اليابانية أن يحقق قطاع الرقائق الخاص بها، زيادة بنسبة 40% في أرباح التشغيل، وذلك نتيجة لارتفاع المبيعات وانخفاض التكاليف.

ومن جهة أخرى، من المتوقع أن تنخفض الإيرادات في وحدة الألعاب الخاصة بالشركة، مع دخول منصة الألعاب PlayStation 5 إلى عامها الرابع.

ومع ذلك، تشير سوني إلى أن تفاعل المستخدمين، والتحكم في التكاليف، قد يساهمان في تحقيق الربحية المستقبلية في هذا القطاع الحيوي.

وتوقعت شركة سوني انخفاض مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 إلى 18 مليون وحدة، مقارنة بـ 20.8 مليون وحدة تم بيعها في العام الماضي، وهو ما يقل قليلاً عن هدفها المعدل البالغ 21 مليون وحدة، والذي تم الإعلان عنه في فبراير الماضي، بعد مبيعات أضعف من المتوقع خلال موسم التسوق في نهاية العام.

ولفتت التقارير إلى أن الشركة اليابانية تتوقع ارتفاع أرباح قطاع الألعاب بنسبة 7% في السنة المالية الحالية، وذلك بسبب تقليل خسائر الأجهزة الناجمة عن بيع عدد أقل من وحدات التحكم، إلى جانب زيادة المبيعات من خدمة اشتراك PlayStation Plus.

كما أعلنت سوني في فبراير الماضي أنها ستقوم بتسريح 900 موظف في قطاع الألعاب، إلى جانب إغلاق استوديو في لندن، في خطوات تهدف إلى تقليل التكاليف.

ونوهت التقارير إلى أنه بالنسبة لأسهم الشركة اليابانية، فقد استقرت قبيل إعلان الأرباح، رغم أنها شهدت انخفاضاً بنحو 11% منذ بداية العام الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة